معجزة الثوم في إنقاص الوزن!

معجزة الثوم في إنقاص الوزن!

خصائص الثوم لفقدان الوزن.. الثوم قريب من البصل والكراث. هذا النبات صغير الحجم ، لكنه يمكن أن يكون مادة فعالة لفقدان الوزن.
للثوم العديد من الخصائص. هذه الخصائص قيّمة للغاية بحيث لا يجب أن تتخلى عن الثوم بسبب رائحة الفم الكريهة. بعد ذلك ، ستتعرف على خصائص الثوم لفقدان الوزن والتخسيس. ابق معنا.

خصائص الثوم للتنحيف وحرق الدهون

وبحسب دراسة نشرت في مجلة التغذية عام 2011 فإن هناك علاقة معنوية بين تناول الثوم وحرق الدهون. وفقًا لدراسة أخرى ، يمكن أن يتسبب مستخلص الثوم في فقدان الوزن لدى بعض النساء. الخبر السار هو أن معظم الأطعمة التي تحرق الدهون تتناسب مع بعض الثوم المفروم ، كما أن الثوم يساعد في تحسين مذاقها.

تحسين مذاق الأطعمة دون زيادة السعرات الحرارية فيها

في نفس الوقت الذي يعطي فيه الثوم طعمًا رائعًا للطعام ، فإنه لا يؤثر كثيرًا على السعرات الحرارية. بعد كل شيء ، لا أحد يستطيع الالتزام بخطة فقدان الوزن الخاصة به دون تناول الأطعمة اللذيذة. لذلك ، يمكن أن يزيد الثوم دافعك لإكمال نظام غذائي صحي.

نصيحة: سخني الثوم برفق. لأن الحرارة العالية يمكن أن تزيد من مذاقه.

خصائص أخرى للثوم

بالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن ، فإن للثوم العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

يخفض ضغط الدم
أظهرت الدراسات أن الأليسين (مركب يفرز عن طريق سحق أو سحق الثوم) يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ، وخاصة ارتفاع ضغط الدم. يساعد خفض ضغط الدم على صحة قلبك وصحتك العامة.

انخفاض نسبة السكر في الدم
يمكن أن يساعد الثوم في خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي. هل يمكن للثوم أيضًا أن يقلل من رغبتك في تناول الحلويات؟ ليس تماما. لكن الثوم يمكن أن يؤثر على صيام السكر في الدم. وفقا لدراسة أخرى ، البصل له نفس تأثير الثوم على نسبة السكر في الدم. لذلك ، من الجيد جدًا تناول الثوم والبصل معًا. اقرأ مقال التحكم في نسبة السكر في الدم باستهلاك هذا الصيف .

منع تطور سرطان الثدي
من بين الخصائص الأخرى للثوم ، يمكن ذكره لمنع تطور سرطان الثدي. يمكن لثاني كبريتيد الديليل الموجود في الثوم أن يمنع نمو أورام الثدي عن طريق زيادة موت الخلايا السرطانية ومنع نموها.

تحسين الذاكرة
يزيد الثوم من هرمون السيروتونين في الدماغ. السيروتونين هو ناقل عصبي يزيد من الأداء الإدراكي للناس. يقوي زيت الثوم الذاكرة والوظيفة الإدراكية عن طريق زيادة نمو الخلايا العصبية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *