حمامك هينور في ثواني.. تنظيف التواليت وفواصل السيراميك من الاصفرار والسواد وتكلسات السنين

حمامك هينور في ثواني.. تنظيف التواليت وفواصل السيراميك من الاصفرار والسواد وتكلسات السنين

إن شكل الحمام النظيف هو أساس نظافة كل منزل إلا أن لون الفواصل الموجودة ما بين السيراميك واصفرارها أو لونها الأسود يجعل شكل الحمام غير مستحب؛ لذلك فإن هناك العديد من الطرق التي نعرضها عليكم من خلال المقال التي يمكنك من خلالها تنظيف التواليت وفواصل الحمام بكل سهولة، ودون الحاجة إلى المواد الكيماوية التي تضر بتنفسك.

تنظيف التواليت وفواصل السيراميك

هناك العديد من الطرق الفعالة التي تقضي على الأوساخ المتواجدة مابين السيراميك أو في التواليت، ومنها مايلي:

البيبسي لتنظيف التواليت

على الرغم من تناول العديد منا البيبسي كمشروب؛ إلا أن البيبسي يمكن استخدامه في تنظيف أوساخ السيراميك والتواليت، وذلك من خلال وضع البيبسي والكوكاكولا في التواليت وبين الفواصل وتترك حتى تفور، ثم نقوم باستخدام الفرشاة الخاصة بالسيراميك بفرك الأماكن المتسخة بكل سهولة، وبهذا تكون قد أصبحت نظيفة.

الخل وبيكربونات الصودا

ضعي كمية مناسبة من الخل وأضيفي إليها بيكربونات الصودا ولاحظي الفوران، ثم قومي بوضعها على الأماكن المتسخة في الحمام واتركيها لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بفركها وستنتهي الأوساخ سريعًا دون مجهود.

الصابون والخل

يدخل الخل في العديد من الاستخدامات الخاصة بالتنظيف. فعليك بوضع ربع كوب منه مع نصف لتر من الماء ويضاف إليهم كمية مناسبة من صابون الغسيل. ويسكب الخليط على أماكن الأوساخ وتترك لمدة دقيقتين. ثم يتم فرك المكان بالفرشاة ليتم التخلص النهائي من الأوساخ يمكنك كل فترة أن تنظفي المكان. ثم تجففيه وتضعي عليه الجبس الأبيض المخلوط بالماء، ثم ابدئي في تعديله واتركيه يجف.

معجون الأسنان

يمكنك التخلص من الأوساخ الموجودة ما بين فواصل السيراميك والتواليت بفرد قطعة من المعجون عليها وتترك قليلًا، ثم يتم فرك المكان بشكل جيد، وبعد ذلك تغسل بالطريقة المعتادة وستجدين الحمام أصبح لامعًا.

في نهاية مقال تنظيف التواليت وفواصل السيراميك فقد عرضنا عليكم أهم الطرق التي لا تؤدي إلى حدوث مشاكل تنفسية. حيث يمكن استخدام البيبسي كمنظف. أو الخل والكربوناتو، أو الصابون والخل. أو معجون الأسنان. فعليك الاختيار من بين هذه البدائل لتحصلي على حمام أكثر لمعان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *