الاستعلام عن نقل عامل وافد وشروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

الاستعلام عن نقل عامل وافد وشروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

وزارة العمل السعودية قد وفرت خدمة إلكترونية للعمال الوافدين تسهل عليهم نقل العمالة دون وجود إذن من جانب الكفيل، لكن تتم تلك الخدمة من قبل عددًا من الشروط، وبالتالي يحق للعامل نقل منشأة العمل الخاصة به، وبناء على ذلك سنقوم بعرض طريقة الاستعلام عن نقل عامل وافد داخل هذا المقال بصورة مفصلة.

الاستعلام عن نقل عامل وافد

تتم عملية الاستعلام الإلكتروني عن نقل عامل وافد عن طريق اتباع سلسلة من الخطوات الآتية:

  • في بداية الأمر يقوم الشخص المستعلم بالذهاب بشكل مباشر إلى الصفحة الرسمية لوزارة العمل السعودية عبر الانترنت، وذلك عن طريق وزارة الموارد البشرية.
  • ثم يقوم المستعلم بالذهاب على أيقونة تسجيل الدخول إلى الموقع، وذلك من خلال إدخال عددًا من البيانات الخاصة بالمتقدم، والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • ومن بعدها يقوم المستعلم بالذهاب على ايقونة استعلام عن نقل كفالة وافد عن طريق إدخال رقم الإقامة الخاصة به.
  • وهنا تأتي خطوة إدخال عددًا من البيانات التي تطلب من المتقدم عبر الموقع، والتي تتمثل في إدخال اسمه ورقم المنشأة التي سوف ينقل إليها، مع تحديد الموقع الجغرافي، وإضافة رقم الحدود.
  • ثم يقوم المستعلم بالذهاب على أيقونة البحث، وسيظهر أمامه كافة البيانات الذي يريد الاستعلام عنها بصورة مباشرة.

شروط نقل كفالة عامل وافد دون موافقة الكفيل

إليكم أبرز الشروط التي أوضحتها وزارة العمل السعودية والتي ألزمت المتقدمين بأخذها في عين الاعتبار، وهذا ما سنعرضه بالشكل الآتي:

  • يحق للوافد أن يقوم بنقل كفالته دون وجود أي إذن مسبق من قبل الكفيل، وذلك في حالة تأخر الكفيل عن سداد مستحقات الوافد أكثر من 3 أشهر.
  • ولابد أن تكون إقامة العامل الوافد تم انتهاء فترتها.
  • كما يجب أن يتم إدخال البيانات الخاصة بالوافد بصورة صحيحة، حتى يتم نقل الكفالة بصورة صحيحة وقانونية.

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم طريقة الاستعلام عن نقل عامل وافد، وأهم الشروط التي سمحت وزارة العمل السعودية بنقل الكفالة دون إذن من قبل الكفيل، فهذه الخدمة الإلكترونية من أبرز الخدمات التي سهلت على العامل الوافد إلى السعودية دون وجود أي مخالفات مع الكفيل، وهذا هو المطلوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *