زيادة اسعار السجائر فى مصر بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة عليها.. والزيادة تطبق بدء من اليوم

زيادة اسعار السجائر فى مصر بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة عليها.. والزيادة تطبق بدء من اليوم

زيادة اسعار السجائر هى الحديث الاول الان بين شريحة كبيرة من المدخنين فى مصر بعد ان اصدرت شركة الشرقية للدخان بيان صباح اليوم الخميس الموافق 23/11/2017 توضح فيه حجم الزيادة التي سيتم تطبقها على أسعار جميع المنتجات المتعلقة بالتبغ ومشتقاته.

زيادة اسعار السجائر

وجاءت هذه الزيادة على اسعار السجائر وجميع مشتقات التبغ، بعد مناقشة مجلس النواب المصرى زيادة ضريبة القيمة المضافة على جميع اسعار السجائر فى مصر سواء محلية الصنع أو أجنبية، حيث قام المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال بتعديل القانون رقم 67 لسنة 2016 والذي بشأنه فرض ضريبة القيمة المضافة على التبغ بجميع مشتقاته، ووافق المجلس بأغلبية أعضائه على تعديل القانون الأمر الذي ترتب عليه زيادة اسعار السجائر فى مصر.

من جانبها أوضحت الحكومة المصرية أن زيادة اسعار السجائر تأتي فى صالح إحداث توازن مالى وأيضا سد العجز المستهدف فى الموازنة العامة للدولة، وأضافت الحكومة المصرية أنها تشاورت بشكل مباشر مع جميع الجهات المعنية بالأمر، وأكدت أن بعد تطبيق زيادة اسعار السجائر ستوجه الأموال المحصلة من هذه الزيادة الى دعم قطاع التأمين الصحي والتعليم وغيرها من القطاعات الأخرى.

زيادة اسعار السجائر فى مصر بدء من اليوم

وعلى مدار اليومين الماضيين منذ أن كان يناقش مجلس النواب تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة على التبغ ومشتقاته، تم تداول الخبر بشكل موسع على الكثير من المواقع الاخبارية وايضا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وكان بعض الصحف المصرية نشرت تقرير أولية عن حجم الزيادة فى أسعار السجائر بعد تطبيق القانون، علما بأن التجار بدأ الكثير منهم فى رفع قيمة علبة السجائر حتى قبل تنفيذ القانون.

ولكن جاء بيان شركة الشرقية للدخان صباح اليوم فى البورصة المصرية يوضح الحجم المحدد فى زيادة اسعار السجائر فى مصر خلال الفترة القادمة.

وجاءت الأسعار الجديدة بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم كالتالى

كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيها الى 14 جنيها

كليوباترا كوين من  من 12.5 الى 14.5 جنيها

مونديال أحمر وأزرق من 12 إلى 15 جنيها

بوسطن – لايت – بلمون من 12 إلى 15 جنيها

كليوبارتا بوكس من 12.75 إلى  15.50 جنيها

سوبر من 15 إلى 17

جولدن ويست من 15 إلى 17 جنيها

بلاك بول من 16 إلى 18 جنيها

الجدير بذكر ان كانت اخر تطبيق لـ زيادة اسعار السجائر من قبل الحكومة المصرية كانت فى منتصف العام الجارى 2017

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *