للحكومي والخاص..موعد إجازة المولد النبوي 2022 للموظفين بالدولة

للحكومي والخاص..موعد إجازة المولد النبوي 2022 للموظفين بالدولة

للحكومي والخاص..موعد إجازة المولد النبوي 2022 للموظفين بالدولة هو ما تم تداوله بكثرة في أوساط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أن هذه المناسبة الدينية الهامة تحتل مكانة مميزة لدى الشعب المصري والإسلامي حول العالم.

متى مولد النبوي الشريف لسنة 2022؟

ومن زاوية أخرى فإن ارتباط هذه المناسبة بمظاهر احتفالية رائعة يختلف باختلاف ثقافة المجتمع، الأمر الذي يجعلها مناسبة ملفتة تجتمع كافة طقوسها على موضوع رئيسي هو الاحتفاء بهذا اليوم المبارك بالسرور والممارسات الدينية السعيدة، كإقامة الصلاة وارتياد المساجد، إضافة إلى إنشاد التراتيل الدينية والإنشاد الجماعي الذي يبرز فضل النبي صلى الله عليه وسلم وبركة رسالته، علاوة على صنع الحلويات وتوزيعها على الأصحاب والجيران والفقراء من المسلمين، وتبادل الزيارات وأجواء الاحتفال المبهجة.

أما على الصعيد الوطني فقد بينت رئاسة مجلس الوزراء المصرية على لسان رئيسها مصطفى مديولي أن الجهات الحكومية العامة في البلاد ستتخذ من يوم الثامن من شهر تشرين الأول أوكتوبر والذي يصادف يوم السبت ليكون عطلة رسمية بهذه المناسبة المباركة، وذلك كي يتمكن الناس من الاحتفال بها مع بعضهم البعض دون عراقيل أو عثرات.

لا سيما وأن الموظفين يتمكنون بذلك من الذهاب إلى الاجتماع بعائلاتهم وأسرهم، والمشاركة في أداء طقوس هذا اليوم بالشكل الأمثل دون التأثير على مهنهم وأدائهم الوظيفي على الإطلاق.

إجازات شهر أكتوبر 2022

كما تجدر الإشارة إلى أن أعطال شهر تشرين الأول ضمن الجمهورية المصرية لعام 2022 الحالي تقتصر على مناسبتين فقط، الأولى هي احتفال وطني قومي لإحياء ذكرى انتصار حرب تشرين التحريرية أكتوبر ضد العدو الإسرائيلي في السادس من هذا الشهر، أما الثانية فهي مناسبة دينية إسلامية تتمثل بعيد المولد النبوي الشريف وتصادف في الثامن منه، كما لا يفوتنا التنويه إلى أن هذا اليوم هو العطلة النهائية للجهات الرسمية خلال العام الحالي قبل حلول يوم رأس السنة الميلادية الجديدة 2023.

كما يجب ذكر سياسة الحكومة المصرية في تنظيم أعطال البلاد الدينية والقومية، حيث أنها تؤجل منح عطلة رسمية للمناسبة التي تصادف في بداية أو وسط الأسبوع، ولكنها تعوض ذلك عبر جعل يوم الخميس ختام الأسبوع هو العطلة الرسمية الموافقة لتلك المناسبة، وذلك بهدف الحفاظ على سير عمل دوائر الدولة وتسهيل تعاملات المواطنين فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *