طريقة عمل فطائر الجبنة الهشة في البيت بكل سهولة

طريقة عمل فطائر الجبنة الهشة في البيت بكل سهولة

فطائر الطاسة تعد من المخبوزات الشهية التى يتم تقديمها في البيت، وحيث أن فطائر الجبنة من المخبوزات اللذيذة التي يحبها الأطفالبشكل كبير، وحيث أن فطائر الجبنة تعد من المخبوزات المحببة لدى جميع الناس لاحتوائها على الجبنة، كما تتعدد حشوات الفطائر مثل الفطائر بالجبنة أو الفطائر بالشوكولاتة وغيرهم، كما تتميز فطائر الجبنة بسهولة في التحضير، حيث يتم تقديم الفطائر كوجبة للإفطار، وسوف نتعرف الآن علي طريقة عمل فطائر الجبنة الهشة في البيت بطريقة لا تأخذ وقت ولا مجهود ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل فطائر الجبنة الهشة

المكونات:

  • أربع أكواب من الدقيق الأبيض.
  • ربع كوب من الماء الدافىء.
  • كوب واحد من الحليب الدافئ.
  • أثنين كوب من الجبن عكاوي المبشور.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • أثنين ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء ثم ضعي في الوعاء كوب واحد من الحليب الدافئ مع أثنين ملعقة من اللبن الزبادي ثم بعد ذلك أخلطي المزيج حتى يتجانس مع بعضهم البعض وبعد ذلك ضعي الوعاء على نار هادئة حتى يسخن المزيج.
  2. الخطوة الثانية إرفعي الوعاء من على النار وبعد ذلك ضيفي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية على الخليط السابق وبعد ذلك أتركي الخليط على جانباً حتى تتفاعل الخميرة.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإحضار وعاء عميق ثم ضعي فيه أربع أكواب من الدقيق مع ملعقة صغيرة من الملح وبعد ذلك ضعي ثلاث ملاعق من الزيت النباتي وبعد ذلك ضعي خليط الحليب والماء ثم أخلطي المزيج حتى يتجانس مع بعضهم البعض وبعد ذلك ادعكية  بإستخدام اليد حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتشكيل كرات متساوية في الحجم من العجينة وبعد ذلك ضعيها في وعاء وبعد ذلك غطي العجينة بإستخدام فوطة من القماش واتركيه جانباً حتى يرتاح تماماً.
  5. الخطوة الخامسة خذي كرة من العجينة وافرديها على سطح صلب حتى نحصل على شكل دائرة ثم بعد ذلك ضيفي القليل من الحشو الجبنة واغلقي أطراف العجينة حتى نحصل على شكل مثلث أو الشكل المناسب وبعد ذلك ضعي العجينة في صينية مناسبة للفرن مدهونة بالقليل من الزيت النباتي وبعد ذلك كرري هذه العملية حتى الانتهاء من كمية العجينة.
  6. الخطوة السادسة قومي بتسخين الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ثم بعد قومي بإدخال الصينية إلى الفرن حتى تكتسب الفطائر اللون الذهبية ثم قدميها ساخنة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *