تجديد جواز سفر عامل وافد | الجوازات توضح من يتحمل تكاليف تجديد الجواز إذا انتهى

تجديد جواز سفر عامل وافد | الجوازات توضح من يتحمل تكاليف تجديد الجواز إذا انتهى

ألية تجديد جواز سفر عامل وافد بالسعودية، أوضحت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في المديرية العامة للجوازات من يتحمل تجديد جزاز سفر عامل وافد في حالة ما إذ انتهت صلاحيته، وذلك لتوضيح الإجراءات الصحية الواجب اتباعها في ظل مساعي المؤسسات السعودية لتسهيل الإجراءات على المواطنين والقيمين والعمالة الوافدة.

الجوازات السعودية كذلك نشرم خطوات أو الإجراءات الواجب اتباعها في حالة فقدان جواز سفر عامل وافد، وذلك لعدم وقوع العملة تحت مظلة حملة وطن بلا مخالف، وتوقيع الغرامات المحددة نظاما على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وامن الحدود، وه ما سنتعرف علية ضمن توضيح من يتحمل تكاليف تجديد جواز سفر عامل وافد منتهي الصلاحية.

الجوازات السعودية تحدد من يتحمل تجديد جواز سفر عامل وافد

أكدت الجوازات السعودية أن صاحب العمل هو من يتحمل نفقات تجديد جواز عامل وافد في حالة نهايته، وجاء توضيح الجوازات حاسم وقاطع بعد كثرة التساؤلات التي أرسلت على الروابط إلكترونية لمواقع خدمة العملاء، في إطار التساؤلات التي يتوجه به المقيمين والمواطنين .

فقدان جواز سفر عامل وافد

أوضحت الجوازات المطالب والجب توافرها حال فقدان جواز سفر هامل وافد، والتي تتضمن إحضار خطاب موثق من صاحب العمل أو من ينوب عنه، يفيد بعدم حجز الجواز في إحدى الجهات، ويصدق على الخطاب من الغرفة التجارية، وان يتم تحرير إعلان في واحدة منت الصحف المحلية تفيد بفقد الجواز.

إرفاق احد صور جواز صفر العامل الوافد المفقود، وصورة شخصية لصاحب جواز السفر، ويملئ النموذج الخاص بالتحقيق حول كيفية ومكان فقد جواز السفر والدواعي وراء ذلك، ويختم النموذج بختم المنشأة  .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *