رابط الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب في السعودية

رابط الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب في السعودية

رابط الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالسعودية تعد من أهم الروابط الرسمية التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية حتى يتعرفوا على قيمة الفاتورة ثم يقوموا بسدادها حتى لا تنقطع عنهم المياه لذا تقدم الشركة الوطنية للمياه العديد من الخدمات الالكترونية لجميع الأفراد المستفيدين ومن أهمها خدمة توفير الوقت والجهد عليهم لذا سهلت الشركة هذا الأمر على الجميع للوصول إلى الخدمة دون الذهاب لزيارة فرع من فروع الشركة بجميع أنحاء المملكة ولعل من اهم هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب داخل حدود المملكة و ذلك من خلال موقعها الالكتروني للمشترك يمكنه الاستعلام عن فاتورة المياه.

فاتورة المياه السعودية

توفر شركة المياه الوطنية الكثير من الخدمات التي من شانها القيام بخدمة الأفراد والمؤسسات على أراضي المملكة حيث أضبحت مسجلة عبر النظام الالكتروني فواتير المياه التي تمكن المستهلك من التعرف على قيمة الاستهلاك الشهري الخاص بالفرد وجميع المعلومات المتعلقة بالعداد منها الرقم والصنع وغير ذلك من الأمور كما توفر شركة المياه حاسبة الاستهلاك التقريبية عبر الموقع الالكتروني.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

شركة المياه تعد المسؤول الأول عن توفير خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب عبر الموقع الالكتروني الخاص بها من خلال الخطوات التالية:

  1. الذهب إلى الفرع الالكتروني لشركة المياه الوطنية عبر الرابط المباشر.
  2. إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول عبر إدخال اسمه أو رقم الهوية وبالإضافة عليهم كلمة المرور الخاصة به.
  3. قم بالنقر على خدمة إضافة حساب والتي من ضمنها رقم الحساب.
  4. قم بالضغط على خيار الاستعلام عن الفاتورة اكتب رقم الحساب وسجل البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  5. قم بالضغط على إضافة الرجوع إلى الخلف لواجهة الفرع الالكتروني من هنا يمكنك الاطلاع على بيانات فاتورة المياه من الواجهة عبر البيانات المتوفرة.

كيفية تقديم شكوى أو اعتراض على فاتورة المياه

  • في حال اذا تعرض الشخص لارتفاع قيمة فاتورة المياه الخاصة به له الحق أن يقوم بتقديم شكوى لشركة المياه الوطنية لفحص الشكوى المقدمة.
  • وبعد تتخذ الشركة الاجراءات اللازمة في حال الشكوى فمن هنا تتمكن من تحديد سبب الاعتراض المقدم.
    تبدأ الشركة بعمل تقرير ميداني للتحقق لصحة القراءة المسجلة.
  • تعمل الشركة على فحص العداد للتأكد من سلامة كفائته وعدم وجود أي عيوب فنية تتسبب فى خلل بالعداد وان وجد يتم استبداله بعداد اخر جديد.
  • وحال اذا ظهر انه استهلاك مرتفع بالفعل هنا تقوم الشركة بعمل الفحص والاصلاح للشبكه الداخلية بالموقع الذي يعمل به العميل بهدف ترشيد استهلاك المياه وخفض فاتورة العميل في الفترات القادمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *