التخلص من بقع الزيت القديمة مهما كانت مستعصية ستعود ملابسك جديدة بدون مجهود وهذه هي المكونات السحرية

التخلص من بقع الزيت القديمة مهما كانت مستعصية ستعود ملابسك جديدة بدون مجهود وهذه هي المكونات السحرية

جرت العادة باستخدام الماء الساخن في التخلص من بقع الزيت القديمة، ولكن بعض البقع لا تجدي تلك الطريقة ثمارها معها خاصة في حالة مرور وقت عليها حيث يجب اللجوء إليها حيل جديدة من شأنها القضاء على تلك المشكلة المؤرقة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يقوم البعض بالتخلص من قطعة الملابس نتيجة عدم الوصول لحل لإزالة البقعة، لكن اليوم سنقدم أكثر من طريقة فعالة من خلالها القضاء على البقعة دون وقع أي أثار جانبية على قطعة الملابس من فقدان اللون أو تمزج النسيج.

خليط التخلص من بقع الزيت القديمة

يمكن إعداد خليط من البيكنج صودا والماء بحيث يكون الخليط متماسك نوعاً ما، ثم يتم وضعها فوق البقعة بشكل مباشر والانتظار حتى تجف تماماً ثم فركها وبواسطة فرشاة أسنان حتى التخلص من البقعة تماماً، ثم يتم سكب علي القليل من سائل التنظيف الخاص بالصحون وفركها مرة أخرى ثم غسلها بالطريقة العادية بواسطة الماء ومسحوق غسيل الملابس والانتظار حتى تجف لنجد البقعة اختفت تماماً.

طرق مبتكرة للقضاء على بقع الزيت القديمة

فيما يلي أكثر من طريقة فعالة في التخلص من بقع الزيت التي مر عليها وقت:

يمكن استخدام النشا في حل المشكلة من خلال نثر كمية مناسبة منه فوق البقعة مباشرةً، والانتظار حتى مرور نصف ساعة ثم البدء بفركها بواسطة فرشاة أسنان قديمة، ثم باستخدام فوطة مايكروفايبر نقوم بغمسها في الخلّ ثم فرك البقعة بها مرة أخرى والانتظار قليلاً ثم مسحها بفوطة مبلله ماء فقط وتركها بالهواء لتجف.

باستخدام مشروب غازي يتم سكبه مباشرةً فوق البقعة والانتظار حتى مرور ساعتين ثم يتم غسلها بالطريقة التقليدية، كما يمكن إضافة المشروب الغازي مع مسحوق الغسيل أثناء الغسيل العادي للتخلص من البقع المتناثرة بالملابس.

طرق سريعة للقضاء على بقع الزيت

  • نقوم بوضع جل الألوفيرا أو هلام الصبار فوق البقعة مباشرة والانتظار لدقائق قبل أن تغسل بالمسحوق العادي والماء البارد.
  • بواسطة الشامبو يمكن التخلص من بقع الزيت بالملابس من خلال سكل القليل منه فوقها وتركها لنصف ساعة قبل غسلها بالطريقة المعتادة.

كما يمكن استخدام الليمون الحامض باعتباره أحد المنظفات الطبيعية حيث يلجأ إليه كبرى شركات مساحيق التنظيف لإضافته في منتجاتها، ويتم استخدامه من خلال فرك نصف ليمونة ببقعة الزيت والانتظار قليلاً ثم غسلها بشكل عادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *