موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 نتائج الشهادة الثانوية من موقع وزارة التربية برقم الجلوس

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 نتائج الشهادة الثانوية من موقع وزارة التربية برقم الجلوس

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 الدور الأول أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان، أن عملية التصحيح لكراسات الإجابة الخاصة بالطلاب انتهت، والآن يتم رصد وتجميع الدرجات والمراجعات النهائية قبل عرض النتيجة النهائية على السيد وزير التربية لتوقيعها واعتمادها، قبل رفعها رسمياً على موقع الوزارة الجديد للطلاب، حتى يمكنهم الدخول عليه وتسجيل البيانات المطلوبة والإستعلام الإلكتروني عن النتيجة، للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم كما هو متبع خلال السنوات الماضية.

ولمزيد من الشفافية والتدقيق في عملية التصحيح تمر عملية تصحيح الامتحان في السودان بأربع مراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابات الخاصة بالطلاب، لتجهيزها للعملية الثانية وهي عملية التصحيح، وبعد مرحلة التصحيح تأتي المرحلة الثالثة مرحلة رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها، للتأكد من صحتها ودقتها والمرحلة الرابعة هي مرحلة إعلان النتيجة، ورفعها على رابط الوزارة الرسمي وفيما يلي طريقة أستخراج النتائج إلكترونياً.

موقع نتيجة الشهادة السودانية

أعلن اليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر عن موعد رفع نتيجة الشهادة السودانية الدور الأول 2022، جاء ذالك الإعلان عن طريق الوزير محمود الحوري، الذي قال أنه سيعقد مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل النتيجة، وإعلان نسبة النجاح العامة وأسماء الطلاب أل 10 الأوائل في مختلف الشعب،  في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس القادم الموافق 29 سبتمبر 2022.

نتيجة الشهادة السودانية

أستعلام نتيجة الثانوية العامة السودانية الدور الأول

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd.
  2. من الصفحة الرئيسية الضغط على نتيجة الشهادة السودانية 2022 الدور الأول.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من الطالب للإستعلام.
  4. ثم أخيراً الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

وزارة التربية والتعليم السودانية

امتحانات السودان

تعمل وزارة التربية والتعليم السودانية في ظل ظروف صعبة، وعدم توافر الموارد المالية الكافية لتقديم مستوى تعليمي جيد للطلاب، ولكن الوزارة تجتهد قد المستطاع لتوفير الحد الأدنى من التعليم الجيد، وكانت الوزارة قد أعلنت أنم عدد طلاب المساق الأكاديمي بلغ 514 ألف 346 طالب وطالبة، وعدد المساق الصناعي 6315 طالب وطالبة، وعدد طلاب المساق التجاري 3195 طالب، وطلاب المساق الحرفي 8100 طالب وطالبة، المساق الزراعي 176، الأهلي 3851 ، النسوي 509، القراءات 101.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023/2022

أعلنت وزارة التربية السودانية عن الموعد الجديد لبدأ العام الدراسي للعام الجديد 2023/2022، وقالت أن الثاني من شهر أكتوبر 2022، هو الموعد الرسمي جاء هذا على لسان وزير التربية والتعليم خلال اجتماع قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء، وأرجع سبب تأجيل العام الدراسي إلي الأضرار الكبيرة التي سببتها السيول، لعدد 623 مدرسة تحتاج إلي صيانة قبل بدأ الدراسة.

 شروط دخول أمتحان الثانوية بالسودان للبعثة المصرية

  1. يجب أن يكون الطالب حاصل على الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي من مدارس البعثة المصرية بالسودان كطالب منتظم وإلغاء نظام المنازل.
  2. أن يكون الطالب أحد أبناء العاملين بالبعثة المصرية بالسودان “المعارين فقط”.
  3. يشترط الإقامة في داخل السودان من بداية سفر والد / والدة الطالب حتى موعد عقد الأمتحان.

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021/2022

كانت بعض وسائل الإعلام قد أشارت إلي إعلان النتيجة الخميس مع اقتراب نهاية شهر سبتمبر، ولكن حتى ا؟لآن لم تعلن الوزارة عبر الموقع الرسمي للوزارة أي موعد رسمي، وهو ما يتسبب في حالة من القلق لدى الطلاب السودانيين المتر=قبين لمعرفة النتيجة وتحديد مصيرهم في التقديم للمرحلة الجامعية.

تحديث : لا تزال عمليات البحث جارية عن الموعد الرسمي لرفع النتائج، ولم تعلن الوزارة أي مواعيد حتى الآن وهو ما أغضب الطلاب المتلهفين على معرفة النتيجة، وتجدر الإشارة إلي أن كافة أعمال التصحيح قد انتهت منذ عدة أيام والنتيجة جاهزة للعرض على الموقع، ونحن عبر موقع ثقفني نترقب أي أخبار عن النتيجة لعرضها لكم فوراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *