من هم المستفيدين من برنامج سكني وهل المتزوجة تستحق؟

من هم المستفيدين من برنامج سكني وهل المتزوجة تستحق؟

من هم المستفيدين من برنامج سكني إذ أن العديد من الأفراد يمكنهم الاستفادة من الدعم السكني ولكن عقب معرفة أبرز الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان في السعودية والتي توفر أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية في إطار التحول الرقمي الجديد منها خدمة الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية الوطنية وفي اللائحة التنفيذية الجديدة للوزارة يمكن التعرف على شروط الدعم السكني للنساء المتزوجات أو شروط الدعم السكني للنساء المطلقات أيضًا أو كيف اعرف كم استحقاقي في سكني.

من هم المستفيدين من برنامج سكني

هناك العديد من الفئات التي استفادت بالفعل من الدعم المقدم من خلال منصة سكني الإلكترونية ولمن لا يعرف من هم المستفيدين من برنامج سكني فهي الفئات التالية:

  • عائل الأسرة سواء الزوج أو الزوجة، فعائل الأسرة المكونة من فردين فقط هو الزوج وأيضًا في حال كانت الأسرة تتكون من زوج وزوجة والأبناء.
  • أما الزوجة فإنها تصبح المستفيدة من الدعم السكني عندما تكون هي عائل أسرتها سواء في حال كانت متزوجة وهجرها زوجها أو في حال كانت أرملة أو مطلقة.
  • الابن إذا كان العائل وفي حال وفاة والديه يصبح هو المستفيد من الدعم السكني ويمكنه استعلام عن الدعم السكني برقم الهوية إلكترونيًا.

هل المرأة المتزوجة تستحق الدعم السكني؟

نعم، النساء من المستفيدين من الدعم السكني في السعودية وخصوصًا المرأة المتزوجة إذا كانت هي عائل الأسرة ويمكن الدخول إلى منصة سكني والحصول على اللائحة التنفيذية من أجل التعرف على المزيد من الشروط والأحكام.

كيف اتحقق من استحقاق الدعم السكني 1444؟

يمكن الاستعلام عن حالة الاستحقاق في دعم منصة سكني للحصول على وحدة سكنية أو مسكن مناسب أو أراضي مجانية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط منصة سكني.
  • ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار حالة الاستحقاق.
  • ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة التي تظهر لك على الشاشة.

كما يمكن استخدام حاسبة الدعم العقاري أو حاسبة الدعم السكني لمعرفة قيمة الدعم التي توفرها لك وزارة الإسكان والاستعلام عن جميع تفاصيل من هم المستفيدين من برنامج سكني في السعودية بعد تطوير وتحديث البرامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *