موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 دفعة سبتمبر بالميلادي والهجري لكل المستحقين

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 دفعة سبتمبر بالميلادي والهجري لكل المستحقين

ننقل لكم موعد نزول وصرف الضمان الاجتماعي المطور 1444 في شهر سبتمبر الجاري بالميلادي والهجري، حيث كثر السؤال حول موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور في دفعة شهر سبتمبر الجاري لكل المستحقين والمستفيدين من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، وكانت وزارة التنمية البشرية قد ناشدت المواطنين بضرورة النقل والتسجيل على منصة الضمان الاجتماعي الجديد خلال الفترة الحالية خاصة وأن هناك مهلة 30 يوم من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لكل المواطنين لضمان مواصلة صرف معاش الضمان.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444

  • موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالهجري : الأحد 6-03-1444 هجريا.
  • موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالميلادي: الأحد 2-10-2022 ميلاديا.

خطوات تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي المطور

يمكن من خلال خطوات بسيطة تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي المطور:

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور
  • تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  • الضغط على برامج الدعم الخاصة عبر الشاشة الرئيسية
  • الضغط على الأهلية والاستحقاق من صفحة تفاصيل الطلب.
  • تظهر تفاصيل عدم الأهلية ومن خلالها يتم تقديم الإعتراض.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لكل المستحقين

تقوم وزارة الموارد البشرية بإعلان المبالغ المستحقة بشكل كامل لكل المقبولين وذلك في نهاية كل شهر ميلادي، حيث يتم إتاحة معاش الضمان الاجتماعي المطور لكل المستحقين والمستفيدين بناء على البيانات المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية، وتتيح الوزارة إمكانية تقديم إعتراض على الضمان الاجتماعي المطور وخاصة الدفعات.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على دفعات الضمان الاجتماعي المطور.

  • ضرورة الإقامة المستمرة في المملكة العربية السعودية.
  • يتم إستثناء الغير سعوديين حال كانت زوجة أو مطلقة أو الأرملة ولكن لهم أبناء سعوديين أو الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل.
  • يجب أن يقل الدخل الشهري المستحق عن 1100 ريال و550 ريال للتابعين.
  • يجب أن لا يكون المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي املطور مقيم بداخل أي من مراكز الإيواء التابعة للدولة.
  • يجب الإلتزام الكامل بإستيفاء كل الطلبات اخلاصة بالصحة والتعليم والتعهد بإستكمال تعليم الأبناء.
  • يجب عدم إمتلاك أي أصول ضات قيمة عالية مثل الثروات العقارية وأن لا يكون ممتلكا لأكثر من سيارة.

رابط التسجيل الضمان الاجتماعي المطور

أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية نقل كل الخدمات في الضمان الاجتماعي القديم إلى الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ودعت إلى ضرورة العمل على إستكمال الملف بشكل كامل، وأكدت أن هناك مهلة 30 يوم يتوجب فيها المواطنين التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد خاصة وأن النقل لا يتم بشكل ألي نظرا لإختلاف البيانات بين الضمان الاجتماعي القديم والجديد.

من يستحق التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

من تنطبق عليه الشروط من الجنسين، وكل فئات المجتمع الأكثر إحتياجا سواء مستقل أو أسرة، مريض أو متعافي أو من الأرامل والمطلقات، وحتى غير المتزوج والذي يعيل أمه وإخوته والمتزوجة أو المطلقة من سعودي.

مزايا الضمان الاجتماعي الجديد

يتم الوقوف مع كل من يستحق الضمان الاجتماعي الجديد وتأهيله من أجل دخول سوق العمل والمساعدة على الإنتاج وفق الرؤية الجديدة والتي تنتهجها المملكة العربية السعودية، يذكر أن الضمان الاجتماعي الجديد سيضيف المزيد من المزايا بحيث أنه لن يكون فقط مجرد صرف معاش للمستحقين والمستفيدين، ولكن سيعمل على تأهيل كل المستحقين من أجل الغندماج في سوق العمل من خلال توفير المزيد من الوظائف لهم خلال الفترة الحالية وهو الأمر الذي يتماشى ورؤية المملكة في الضمان الاجتماعي المطور.

هذا ويعد الضمان الاجتماعي الجديد واحدا من أهم المشاريع والتي تعمل عليها وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية من خلال العمل على تطوير المهارات البشرية، حيث يهدف الضمان الاجتماعي الجديد إلى إيصال المواطنين المستحقين إلى منتجين قادرين على إضافة الكثير إلى الإقتصاد من خلال إقحامهم في سوق العمل المشترك لكل المستحقين والمستفيدين.

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية تعمل بشكل كبير على مزيد من تقديم الدعم خلال الفترة الجارية لكل المواطنين من أجل مزيدا من المرونة في عمليات صرف دفعات الضمان الاجتماعي المطور، وتسعى الوزارة إلى خلق طرق جديدة لصرف الضمان مع الإهتمام بالمستحقين ودمجهم في المجتمع بشكل كبير من خلال زيادة القدرة لهم على الإنتاج وتوفير فرص وظيفية حقيقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *