خوان أنطونيو بيتزي.. ما لم تعرفه عن مدرب السعودية الجديد

خوان أنطونيو بيتزي.. ما لم تعرفه عن مدرب السعودية الجديد

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي سيتولى تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بدايةً من اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يتولى المدرب الأرجنتيني الجديد مهام عمله مع الأخضر في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا 2018، ويأتي تولي مدرب منتخب تشيلي السابق بعد إقالة مواطنه ادجاردو باوسا من تدريب السعودية.

كانت العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد دخل في مفاوضات مع مجموعة من أبرز المدربين الفنيين لقيادة الأخضر في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

من أبرز الأسماء التي كانت مرشحة لتدريب السعودية، كان البرازيلي فليب سكولاري، والهولندي ادفوكات ومواطنه جوس هيدنيك، والبلجيكي ميشيل برودوم، بالإضافة إلى روبيرتو مانشيني، وأخيراً خوان أنطونيو بيتزي الذي نجح الأخضر في التعاقد معه

جاء ذلك بعد أن أفسخ الاتحاد السعودي لكرة القدم عقده مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، بعد أن خاض بعض المباريات الودية مع السعودية.

خوان أنطونيو بيتزي

الجدير بالذكر أن المدرب الأرجنتيني كان قد تقدم باستقالته من تدريب منتخب تشيلي بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، وأكد أنه يتحمل نتيجة خروج منتخب اللاروخا من كأس العالم، حيث قال أنه من يضع التشكيل ويختار اللاعبين ومسؤول عن خروج تشيلي من التصفيات.

موعد مباراة النصر والفتح اليوم الأربعاء 29-11-2017

موعد مباراة الرائد والفيحاء اليوم الأربعاء 29-11-2018

من ناحية أخرى كان عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وقع العقد مع المدرب الذي يحمل الجنسية الأسبانية والأرجنتينية خوان أنطونيو بيتزي، وقد قدم عادل عزت الشكر لرئيس هيئة الرياضة السعودي على دعمه للمنتخب الوطني.

خوان أنطونيو بيتزي

من هو خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية الجديد

ولد المدري الفني الأرجنتيني في السابع من يونيو عام 1968، في مدينة سانتا في، إحدى مدن شمال شرق الأرجنتين، ولعب خلال مسيرته الكروية حوالي 364 مباراة مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم، بالإضافة إلى أنه شارك في نهائيات كأس العالم، وكان يلعب في مركز المهاجم.

خوان أنطونيو بيتزي

الأندية التي لعب لها

  • روزاريو سنترال ( 1987 – 1990 ) الأرجنتين.
  • تينيريفي ( 1991 – 1993 ) أسبانيا.
  • فالنسيا ( 1993 – 1994 ) أسبانيا.
  • تينيريفي ( 1994 – 1996 ) أسبانيا.
  • برشلونة ( 1996 – 1998 ) أسبانيا.
  • أتلتيكو ريفر بليت ( 1998 – 1999 ) الأرجنتين.
  • روزاريو سنترال ( 1999 – 2000 ) الأرجنتين.
  • بورتو ( 2000 ) البرتغال.
  • روزاريو سنترال ( 2001 ) الأرجنتين.
  • فياريال ( 2002 ) أسبانيا.

السيرة الذاتية لمدرب السعودية الجديد

بالإضافة إلى أنه لعب لمنتخب أسبانيا لكرة القدم من عام 1994 حتى عام 1998، لعب خلالها 22 مباراة، وأحرز حوالي 8 أهداف.

وقام بتدريب بعض الفرق منها سان لورنزو الأرجنتيني وحقق معه بطولة الدوري 2012 / 2013، بالإضافة إلى فياريال الأسباني ووصل معه لنصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2013 / 2014،  وفريق ليون المكسيكي، ومنتخب شيلي وفاز معه ببطولة كوبا أمريكا، ووصافة بطولة القارات موسم 2016 / 2017.

على الجانب الآخر أعلن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي عن سعادته بالتعاقد مع المدير الفني الجديد للأخضر، وأكد أنه سيبذل ما في جهده للوقوف مع المدير الفني الجديد لضمان نجاح المنتخب الوطني على يده في نهائيات كأس العالم 2018، وأكد عزت في بيان عبر موقع الاتحاد السعودي، أن اختيار بيتزي جاء بناءاً على المسيرة الطيبة والحافلة التي يتمتع بها المدير الفني السابق لتشيلي.

من ناحية أخرى علقت صحيفة ماركا الأسبانية على تعاقد بيتزي مع السعودية، وقالت أن المدرب الجديد للسعودية كان واحداً من اللاعبين المميزين في صفوف فالنسيا الأسباني.

وأشارت الصحيفة في تقرير  نقله عنها موقع في الجول، أن خوان انطونيو بيتزي، كان لاعب جيد وواحداً من اللاعبين الأذكياء، كما قال عنه مدربه السابق فالدانو.

الجدير بالذكر أن بيتزي أنهى مشواره كلاعب بعد فترة إعارة في فياريال الأسباني، وقرر الحصول على دورة تدريبية بجانب جوسيب جوارديولا ولويس إنريكي.

كانت بدايته كمدرب من خلال نادي أتليتكو كولون في الأرجنتين وكان ذلك عام 2005، ثم تولى منصب المدير الفني لعدد من الأندية الأخرى، سان مارتن دي بوريس، وأندية أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *