صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين عبر خدمات الديوان الملكي

صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين عبر خدمات الديوان الملكي

تختلف الأسئلة بخصوص الديوان الملكي ونوعية البرقيات التي يتم إرسالها إلى الديوان من خلال طلب المساعدة وصيغة كتابة برقية أو خطاب وليس هذا فقط بل هناك تساؤل بخصوص العنوان الذي يتم من خلاله إرسال الطلبات والأرقام التي تم تعيينها من أجل خدمة العملاء، فهناك العديد من السباب التي تجعل المواطن وأيضاً المقيم يلجأ الي الديوان الملكي وطلب المساعدة سنذكرها لكم عبر موقعنا الآن.

أنواع البرقيات التي يتم إرسالها إلى الديوان الملكي

  • خطابات خاصة بإسقاط الديون وذلك بسبب عدم قدرة صاحب الطلب على السداد لأسباب معينة.
  • هناك طلبات خاصة بإسقاط القصص العام وحتى إسقاط أحكام الدخول إلى السجون بشرط أن يكون السجن داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • طلبات خاصة بالعلاج وهي تلك التي يتم إرسالها إلى الديوان الملكي من أجل تلقي العلاج داخل حدود المملكة العربية السعودية وأيضا حتى خارجها ولكن على نفقة الحكومة السعودية.
  • البرقيات  الخاصة  بإعفاء قروض أو تمويلات معينة من بنك التسليف السعودي والتي يعجز العميل عن سداد قيمة أقساط القرض في الشهر الواحد أما بسببه عجزه ماليا أو بسبب عجزه عن مزاولة عمل على أثره يتمكن من تحصيل مال أو راتب يمكن من خلاله سداد قيمة القرض.
  • إرسال طلب بخصوص الدخول على قطعة أرض مجانية من أجل إنشاء عليها مسكن أو مأوى في حالة عدم امتلاك صاحب الطلب لمسكن خاص له وأيضا متاح إرسال طلب من أجل للحصول على قطعة أرض زراعية.

عنوان بريد هيئة الديوان الملكي السعودي وأرقام التواصل

تم تعيين رقم بريد خاص بالديوان الملكي يمكن من خلالها إرسال أي طلب أو برقية إلى الديوان الملكي، وهذا العنوان هو الهدي العاصمة الرياض ٧٦٣٦ المملكة العربية السعودية ١٢٩١١، فأرقام خدمة عملاء الديوان الملكي كالأتي:

  1. الرقم الخاص بالدعم الموحد هو 920022220
  2. الاتصال من داخل حدود السعودية 8004000000
  3. وفى حالة وجود شخص سعودي خارج حدود المملكة العربية السعودية ويريد الاستفسار بخصوص طلب معينة قام بإرساله إلى الديوان الملكي تم تعيين رقم للاتصال من خارج حدود المملكة العربية السعودية وهو 920030003.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *