هيبرق زي المراية.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ من دهون السنين بمكونين فقط

هيبرق زي المراية.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ من دهون السنين بمكونين فقط

تنظيف سيراميك المطبخ، يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن بالمنزل التي تتعرض للاتساخ بشكل دائم ومستمر، كما أن حجم هذا الاتساخ يكون كبير بشكل ملحوظ، وذلك يرجع إلى أن المطبخ يتم به تجهيز الطعام والشراب طوال الوقت، مما نجده مليء بالشحوم والدهون، والتي تكون نتيجة لاستخدام الزيوت، حيث أن الزيوت تتطاير في جميع أرجاء المطبخ، غير أن بخار تجهيز الطعام عادة ما نجده يملئ المطبخ بشكل كبير، ونجد أن من أكثر الأماكن التي تتأثر بذلك، هو سيراميك المطبخ.

تنظيف سيراميك المطبخ

تقوم ربات المنازل كل يوم بتنظيف المطبخ، وذلك بعد أن تنتهي من تحضير الطعام وأعمال المطبخ في نهاية اليوم، ولكن هناك بعض الأوساخ للتي قد تقف عائق بشكل كبير عند القيام بتنظيف المطبخ.

من أكثر الأجزاء التي يصعب تنظيفها، هو سيراميك المطبخ، حيث أن الأوساخ تلتصق بهذا السيراميك، بشكل عنيد للغاية، وبعد تجربة أكثر من طريقة، واستخدام أكثر من منظف، لا يمكن التغلب على هذه الأوساخ.

ومن أجل ذلك قدمنا لكم هذا المقال، حيث أننا سوف نقدم لكم أفضل الطرق التي يمكنكم اعتناقها في عملية تنظيف سيراميك المطبخ، وذلك لأنها طريقة فعالة ومجربة ومضمونة بشكل كبير.

طريقة الخل لتنظيف سيراميك المطبخ

المكونات

  • نصف كوب من الخل الابيض.
  • نصف كوب من الصابون السائل.
  • كمية مناسبة من الماء.
  • زجاجة رشاشة، ويمكن استخدام زجاجة عادية وثقب غطائها.

طريقة التحضير والاستخدام

  • في البداية علينا أن نقوم بإخلاء سيراميك المطبخ من أي شيء، وذلك كي نتمكن من القيام بعملية التنظيف دون وجود أي عائق على الاطلاق، فتتم عملية التنظيم على أكمل وجه.
  • بعد ذلك نقوم بوضع كمية الخل التي لدينا في الزجاجة الرشاشة، وبعد ذلك نقوم بمليء باقي الزجاجة بواسطة المياه، وهنا نقوم بغلط الزجاجة وخلط الخل بالماء بشكل جيد، حتى يمتزجوا ويتجانسوا.
  • بعد الانتهاء من الخلط، نقوم برش السيراميك بشكل كامل بهذا الخليط، وبهدها نترك هذا الخليط على السيراميك لمدة نص ساعة كحد أكثر للتخلص من الاوساخ بشكل تام.
  • حيث نقوم بتنظيف السيراميك بعد ذلك بواسطة قطعة من الإسفنج، ثم المساحة حيث نتخلص من كافة الدهون والشحوم بشكل نهائي.

في نهاية هذا المقال، نكون قد استطعنا أن نقدم لكم المعلومات الأدق التي ترتبط بموضوع مقالنا، والتي سوف تساعدنا في معرفة الطريقة المثالية من أجل تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *