متى عيد المولد النبوي 2022 المغرب؟ .. تعرف على تاريخ عطلة المولد النبوي الشريف 1444 في المغرب

متى عيد المولد النبوي 2022 المغرب؟ .. تعرف على تاريخ عطلة المولد النبوي الشريف 1444 في المغرب

متى عيد المولد النبوي 2022. حيث بدأ العد التنازلي للاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف منذ الساعات الأولى لبزوغ هلال شهر ربيع الأول وبدأت محركات البحث تشهد إقبالا مكثفاً من المسلمين في كل أنحاء العالم الإسلامي وخاصة المملكة المغربية لمعرفة موعد عيد المولد النبوي الشريف وعطلته الذي يعد من أهم وأبرز الأعياد التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم. ونحن من خلال السطور التالية سنعرف متى عيد المولد النبوي 1444 وتاريخ عطلة المولد النبوي الشريف 2022 المغرب وأبرز الاحتفالات بهذا اليوم في المملكة المغربية.

متى عيد المولد النبوي 2022 ؟

يأتي تساؤل متى عيد المولد النبوي 2022 تزامناً مع اقتراب موعد مُناسبة المولد النبويّ الشريف للعام الحالي التي تنتظرها الأمة الإسلامية بحب وشغف للاحتفال بمولد أشرف الخلق وخاتم المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. حيث تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية قد أعلنت أن فاتح شهر ربيع الأول لعام 1444هـ. هو يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 وأن عيد المولد النبوي الشريف سيكون هو يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، وذلك بعد أن راقبت الوزارة هلال شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ بعد مغرب يوم الاثنين 29 صفر 1444هـ الموافق يوم 26 سبتمبر 2022م، وتبين لها عدم ثبوت رؤيته.

تاريخ عطلة المولد النبوي الشريف 2022 المغرب

ومع قرب تاريخ عطلة المولد النبوي الشريف 2022 المغرب. يحرص الشعب المغربي على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تأتي على الأمة الإسلامية بعطلة رسمية على كافة القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة يستمتع فيها الشعب المغربي باحتفالات المولد النبوي الشريف والتي تأتي هذه العطلة في تاريخ يوم الأحد 12 من شهر ربيع الأول 1444 هـ الموافق 9  من شهر أكتوبر 2022 م. وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية.

 احتفالات المولد النبوي 1444 في المغرب

تحظى احتفالات المولد النبوي 1444 في المغرب باهتمامات بالغة، حيثُ تقام العديد من الاحتفالات التي تعكس مشاعر المحبة والإيمان بنبي الهدى والرحمة محمد صلى الله عليه وسلم. حيث تقام في العديد من المساجد في المملكة المغربية بين صلاتي المغرب والعشاء دروس في السيرة النبوية والمدائح النبوية والموشحات الدينية والأناشيد التي يغلب عليها الطابع الديني بواسطة آلات التعريجة. والبندير، و الطبلة، والدف، وأبواق النفير بأداء جماعي ولحن منفرد. وغيرها من الاحتفالات التي تستمر حتى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الذي ولد فيه رسول الله.

وفي ليلة اليوم الثاني عشر تستمر الاحتفالات بمولد النبي إلى مابعد صلاة الفجر، ومن بعد صلاة الفجر تجتمع العائلات حول أشهى الأطباق والمأكولات الشهيرة التي منها الكسكسي مع الدجاج وتقديم الحلوى المغربية. مع إنشاد الأناشيد الدينية التي تروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهجرته، كما يقوم الآباء بإحياء هذه المناسبة بشراء ملابس جديدة لأطفالهم الصغار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *