إحذر انتا مراقب!! علامة تظهر في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

إحذر انتا مراقب!! علامة تظهر في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

تأسس في عام 2009 من قبل الأمريكيين بريان أكتون والأوكراني جان كوم ؛ عام هو برنامج مراسلة يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية وصوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

بالنظر إلى WhatsApp ؛ أحد تطبيقات الدردشة الأكثر استخدامًا في العالم ؛ 2 مليار مستخدم في عام 2020 ؛ هذا يجعله عرضة للعديد من المتسللين. في هذه المقالة ، سنتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حساب WhatsApp الخاص بك قيد المراقبة وكيفية التخلص منه. تجسس على WhatsApp قد يتجسس شخص ما عليك على WhatsApp ويمكن أن يتعرف على الرسائل التي ترسلها إلى أشخاص آخرين ، ويفقد جانب الخصوصية في محادثاتك.

يستفيد بعض المتسللين من الميزات التي يوفرها WhatsApp للمستخدمين. من خلال ميزة WhatsApp Web ، تتيح للمستخدمين تشغيل تطبيق WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للراحة ؛ يمكن لأي شخص أو متسلل ربط حساب WhatsApp على هاتفك بمنصة الكمبيوتر الخاصة بهم.

كيف يتم التجسس في الواتساب

كيف تراقب واتساب في البداية قبل أن تعرف من يراقبك على WhatsApp ، يجب أن تعرف كيف يرتبط حساب WhatsApp على هاتفك بالكمبيوتر ، لأن ذلك يتم عن طريق إدخال رابط الويب الخاص بالواتساب ثم مسح الهاتف بعد فتحه. تطبيق WhatsApp ساحة مربعة تربط حساب WhatsApp الخاص بك بجهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ؛ وهذا يسمح بعرض جميع الرسائل والمحادثات والصور الخاصة بك على الكمبيوتر المتصل بالهاتف عبر تطبيق الواتساب الذي أطلقه WhatsApp لتسهيل استخدامه على المستخدمين WhatsApp للكمبيوتر ، مما يسهل عليهم استخدام التطبيق.

أقرأ أيضا : مراقبة هاتف أي شخص بدون لمس الهاتف ودون معرفة أحد

اكتشف من يتجسس عليك على WhatsApp يمكنك الآن التأكد من أن تطبيق WhatsApp للجوال متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق القيام باتباع الخطوات أدناه.

  • افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك وأدخل العلامة (3 نقاط) أعلى واجهة التطبيق.
  •  ثم انتقل إلى WhatsApp Web من النافذة المنسدلة.

سيُظهر لك المتصفح الذي تم الوصول إليه من حساب WhatsApp الخاص بك والمرتبط بتطبيق WhatsApp الخاص بك ، لذلك إذا كنت الشخص الذي ربطه على هذا المتصفح ، فلا تحذفه. إذا لم تكن قد ربطت حسابك على WhatsApp Web ، فيجب عليك حذفه الآن.

اقرأ أيضا :

علامات تظهر في واتساب تعني أنك مراقب أحذر ظهورها علي هاتفك 

وعندما تقوم بحذف المتصفح الذي يظهر أمامك ، فلا أحد لديه حق الوصول إلى حسابك على الإطلاق ، لذا فقد تخلصت من مراقبة واتسآب ، كما هو موضح في الصورة أدناه. حتى تتمكن من العثور على الأشخاص الذين يستخدمون هاتفك ويتصلون بـ WhatsApp كما هو موضح في الصورة أدناه.

لذلك بعد التخلص من هذا الرابط والاستمتاع بخصوصية حسابك ، يمكنك العثور على الأشخاص الذين يستخدمون هاتفك وربط حساب WhatsApp الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وبعد الحديث عن امكانية وجود ثغرة في تطبيق الواتس اب الخاص بهاتفك المحمول ، يجب التأكد من عدم الضغط علي اي روابط يمكن إستلامها من اصدقائك او من مواقع المراسلات الشخصية والترويجية فيمكن ان تحتوي علي رابط خاص لتضمين رقم هاتفك ضمن ربط هاتف آخر ويصبح التجسس عليه سهل بعد الضغط علي الرابط المرسول إليك.

لذا يجب الحذر عن الضغط علي أي رابط موجود علي أي موقع ، خاصة عند ظهور رسالة من جوجل تمنعك من الإستمرار في الدخول علي أي موقع وتفعيل خاصية الاستعلام الآمن التي تم تفعيلها مؤخرا من جوجل لمنع ظهور أي روابط منبثقة يمكن ان تضر هاتفك او تعرضك للخطر وتعريض بياناتك الشخصية بضرر.

يعد تطبيق الواتساب الشهير من أكثر التطبيقات التي يتم إستعمالها في جميع أنحاء العالم وتتعدي مرات التنزيل لأكثر من مليار شخص في العالم، خاصة في آخر التحديثات التي تم كشفها في الفترة الأخيرة والتي من أبرزها طريقة معرفة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل دون أن يراها المرسل إليه بدون معرفته ، وفي حالة معرفة المزيد عن تلك الطريقة يمكن وضع التعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *