متى المولد النبوي 2022 فلسطين ؟.. تعرف على تاريخ المولد النبوي الشريف بالميلادي والهجري في فلسطين

متى المولد النبوي 2022 فلسطين ؟.. تعرف على تاريخ المولد النبوي الشريف بالميلادي والهجري في فلسطين

متى المولد النبوي 2022 في فلسطين؟. فلا شك أن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه، ومن ثم فإن الاحتفال بذكرى نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من أفضل الأعمال وأعظم القربات لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي الكريم، ودولة فلسطين من الدول الإسلامية التي ينتظر شعبها ذكرى المولد النبوي على أحر من الجمر للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، ومن خلال السطور التالية نتعرف معاَ على ذكرى المولد النبوي وتاريخ المولد النبوي 2022 في فلسطين ومتى يكون المولد النبوي في فلسطين.

متى المولد النبوي 2022 فلسطين ؟

يكثر التساؤل حول متى المولد النبوي 2022 فلسطين. وذلك تزامناً مع اقتراب المولد النبوي الشريف تزداد المؤشرات بحثاً عن الموعد الرسمي للمولد النبوي الشريف. حيث أن هذه المناسبة لها مكانتها الخاصة المقدسة في قلوب الشعب الفلسطيني. كما يُعتبر يوم المولد النبوي يوم مميز في العادات والتقاليد الفلسطينية حيث تتم الاحتفالات بشكلٍ رسمي ابتهاجًا وفرحًا بالمولد النبوي. ومن ضمن هذه الاحتفالات الإنشاد الديني، والابتهالات الدينية، والمدائح النبوي، وتنتشر حلوى المولد في الأسواق وأماكن إقامة الاحتفالات.

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2022 في فلسطين

يمثل تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2022 في فلسطين مناسبة دينية هامة جدًا لدى المسلمين تعد أعظم المناسبات على وجه الأرض ويحرص المسلمون على الاحتفال بها من خلال تزين المساجد بالأنوار وتقديم دروس السيرة النبوية فيها حتى تتعرف الأجيال الجديدة على شمائل وخلق النبي الكريم الذي أرسله الله لهداية البشر ونشر الدعوة الإسلامية، وفي سياق ذلك  أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين أن الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف ستكون في يوم 12 من شهر ربيع الأول عام 1444، الموافق ليوم السبت  8 من شهر أكتوبر تشرين أول عام 2022م، وأكد المفتي، على دعوة المواطنين في هذه المناسبة لإعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة وشد الرحال إليه للاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ذكرى المولد النبوي

لا تمر ذكرى المولد النبوي بدون أن يحتفل بها معظم المسلمون في جميع أنحاء العالم وخاصة الشعب الفلسطيني، حيث يجتمع الفلسطينيون في المساجد ويتم إقامة الاحتفالات الدينية، والابتهالات، والمدائح النبوي، والإنشاد الديني، ابتهاجًا بذكرى المولد، وتجتمع العائلات في المنازل لتقديم الأطعمة الشهية وحلوى المولد وتبادل التهاني والزيارات بهذه المناسبة العظيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *