admhec.gov.jo رابط نتائج القبول الموحد في الأردن 2022 ونتائج قبول الموازي في الجامعة الأردنية للعام الجامعي الجديد 2023

admhec.gov.jo رابط نتائج القبول الموحد في الأردن 2022 ونتائج قبول الموازي في الجامعة الأردنية للعام الجامعي الجديد 2023

رابط نتائج القبول الموحد في الأردن 2022 ، تم التصريح من قبل المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي في المملكة الأردنية دكتور مهند الخطيب معلن أن وحدة التنسيق للقبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية للسنة الدراسية 2022\2023 في مساء يوم 29\9\2022، بالإضافة إلى أنه أعلن في بيان رسمي صحفي أن سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى أرقام الجوالات المخصصة للطلاب المتقدمين على طلبات القبول الموحد، وسوف يتم نشر نتيجة ومعدلات القبول على موقع الوحدة .

رابط نتائج القبول الموحد في الأردن 2022

نتائج قبول الموازي في الجامعة الأردنية يحاول الكثير من الطلبة والطالبات الوصول إلى رابط نتيجة القبول الموحد في الأردن والذي سوف تكون كالآتي:

  • من بداية الأسبوع القادم في يوم الاثنين الموافق لتاريخ يوم 1 من شهر أكتوبر لعام 2022 سوف يعلن لكافة الطلاب نتيجة القبول الموحد.
  • ويتم الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة لعرض نتائج القبول الموحد من موقع وحدة تنسيق القبول الموحد http://www.admhec.gov.jo/ .
  • يتم الولوج إلى صفحة الويب المخصصة لتنسيق القبول الموحد بالجامعات الأردنية، ومن ثم اختيار الاستعلام عن نتائج القبول الموحد عبر استعمال الخدمات الإلكترونية الذي تستطيع الوصول إليها في صفحة الموقع.
  • ومن ثم يتم كتابة كافة البيانات الرئيسية للطلبة والطالبات منها الاسم، ورقم الجلوس، والمحافظة الذي يقيم بها الطالب.
  • عقب ذلك يتم تحديد خانة استخراج النتائج لكي تظهر بشكل مباشر على الموقع.

نتائج قبول الموازي في الجامعة الأردنية 2022

وقال الخطيب في بيان صحفي الاثنين الماضي، إن القائمة ستشمل قبول الطلبة المستفيدين من المكارم الملكية السامية الأربعة (مكرمة أبناء العاملين في القوات المسلحة الأردنية، مكرمة أبناء المعلمين، مكرمة أبناء المخيمات، مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة).

كما تشمل القائمة قبول حملة شهادات الثانوية العامة العربية، وحملة شهادات الثانوية العامة الأردنية في سنوات سابقة بما فيهم المعيدون، وتشمل جميع أنواع القبول بلا استثناء (ذوي الإعاقة، مرضى السرطان).

ويمكن استعلام القبول الموازي للجامعة الأردنية من خلال موقع الجامعة https://regapp.ju.edu.jo/selfregapp/parallel.xhtml

والجدير بالذكر  أن وزارة التعليم والبحث العلمي سوف تفتح طلب محوسب لمسيئي الاختيار في طلبات القبول الموحد وكذلك الطلبة الراغبين بتغيير التخصص أو الجامعة وذلك  اعتبارا من السبت الاول من أكتوبر وحتى الثلاثاء التالي.

نتيجة القبول الموحد ومعدلات القبول في المملكة الأردنية

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية ومعدلات القبول للسنة الدراسية 2022\2023، حيث من المفترض عقب أن يتم التسجيل في الموقع سوف تصل رسالة نصية إلى أرقام جوالات الطلاب أو أرقام أولياء الأمور أو على حسب الأرقام الذي تم كتابتها في ملف القبول الخاص بالطالب، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة ومعدلات القبول الموحد للسنة الدراسية الجارية عن طريق الوحدة في يوم الخميس، ونستمر بالمتابعة معكم لمعرفة نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية في جميع المحافظات بالمملكة الأردنية، وخلال الأخبار الأخيرة الذي أصدرت من الموقع أنه تم إرسال رسائل نصية على جوالات الطلاب بها النتيجة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *