رابط الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي [بالرقم المدني] 2022 moi.gov.kw

رابط الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي [بالرقم المدني] 2022 moi.gov.kw

نتابع الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي 2022، حيث بدأت بالفعل انتخابات مجلس الأمة الكويتي للعام 2022، ويبحث الآلاف من المواطنين في الكويت على رقم القيد الانتخابي وكذلك الاستعلام عن مكان تصويت الناخب باستخدام الرقم المدني، وننشر لكم أعزائنا المتابعين في الأسفل الروابط التي تأخذكم إلى صفحات الاستعلام على طول عبر موقع وزارة الداخلية اليوم، وسنتابع معكم كذلك آخر الأخبار الجديد التي تهمكم بخصوص الانتخابات الجديدة في الكويت، فتابعوا معنا في ثقفني حتى نهاية المقال بخصوص عملية التسجيل، فتابعوا معنا.

الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي
الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي

انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

ويهتم المواطنين في الكويت بشكل كبير في المشاركة في الانتخابات، وخاصة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي أو البرلمان، حيث يقوم الكويتيون باختيار 50 خمسين عضوا لتمثيلهم في هذا المجلس، حيث يتم مناقشة أهم القضايا في الكويت والعمل على وضع آليات لحلها، وقد تم صدور مرسوم حل مجلس الأمة في تاريخ يوم 2 أغسطس 2022.

وسيتم إجراء انتخابات جديدة لعمل مجلس أمة جديد، تبدأ من يوم الخميس 29 سبتمبر 2022، حيث بدأ التصويت من قبل الكثير من الناخبين في جميع أنحاء اللجان الكويتية منذ ساعات من العامة، وتتيح دولة الكويت خدمة الاستعلام الإلكتروني عن بيانات الناخب عبر رابط موقع الإدارة العامة وزارة الداخلية، حيث يبحث الناس عن الاستفسار عن البيانات للتصويت.

عدد المرشحين لانتخابات مجلس الامة في الكويت 2022

وقد تم حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري منذ مدة تقارب الشهرين، وهذا من بالمرسوم الأميري الخاص، مع الأمر بعقد انتخابات عاجلة في الفترة القادمة وهذا لعمل مجلس جديد، وقد تم حل المجلس بعد العديد من الصراعات والخلافات بين الأعضاء، وتغليب المصالح الشخصية عن الصالح العام والاهتمام بالمواطن الكويتي.

وتقدم في تسجيل المرشحين 85 سياسي وشخص ليمثلوا الشعب الكويتي والمناطق المختلفة في المجلس، وبدأ توافد والإقبال على خدمات التصويت الذي سيكون بالرقم الإنتخابي الحكومي في لجان التصويت التي تحددها الوزارة للتسجيل للمواطنين.

رابط الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي

وبدون أن نطول عليكم في السرد، سنتابع معكم رابط الدخول إلى خدمات الاستعلام عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني للشؤون المعلومات، وهذا في طريقة معرفة رقم القيد الانتخابي الذي ستنتخب باستخدامه، حيث تم إطلاق التطبيق الحكومي الجديد سهل لعمل الاستعلام عن الرقم بسرعة، وهذا يتزامن مع الانتخابات، فتابعوا كيفية عمل ذلك:

  • ادخل إلى تطبيق سهل بعد تحميله من متجر بلاي أو ابل ستور.
  • ثم قم بعدها اكتب الرقم المدني، وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول.
  • اذهب إلى الخدمات.
  • اضغط على استعلام عن رقم القيد.
  • سيفتح معك صفحة تجد فيها الرقم احتفظ به وهذا عن طريق كتابته في ورقة خارجية أو الحصول على لقطة شاشة.

وفي حالة اذا كنت تواجه أي مشكلة في عملية استخراج رقم القيد الانتخابي بخصوص انتخابات مجلس الأمة الكويتي الحالي، فما عليك سوى كتابة تعليق في الأسفل في موقعكم الإلكتروني ثقفني، حيث يعمل فريق عمل موقع ثقفني، حيث سنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

الاستعلام عن مكان تصويت الناخب

واذا كنت تريد التقدم للانتخاب وكنت مواطن كويتي عمرك أكبر من 21 عاما، وتملك هوية وطنية سارية، فلا يمكنك تقديم طلب الانتخاب إلى في اللجنة التي تم تحديدها لك في الموعد الخاص بالانتخابات، حيث قامت وزارة الداخلية بتزويع المواطنين على لجان في مناطقهم بطريقة رسمية، وهذا للسبب الأمني، وكذلك لمنع حدوث الازدحام، ومنع شراء أصوات الناخبين.

  • اذهب إلى موقع وزارة الداخلية للخدمات الالكترونية الموحد عبر الرابط moi.gov.kw.
  • ثم اكتب الرقم المدني في خانة إلكترونية.
  • اضغط على أيقونة استعلام.
  • تجد العنوان الخاصة باللجنة الانتخابية، حيث يمكنك التوجه إلى والتصويت إلى المرشح الذي تريده.
  • وهناك منافسة كبيرة بين المرشحين على مقاعد مجلس الأمة الكويتي، وننصحكم بمتابعة كافة الأشخاص المرشحين ومعرفة الأفكار الخاصة بهم وأهم الأصلاحات التي يعد بها، وهذا قبل عملية الانتخاب.

وتم الإعلان بوزارة الداخلية عن بدأ الانتخابات من اليوم، وكان هناك إقبالا متوسطا عليها، ولكن نتوقع أن يزيد في خلال الأيام القادمة وخاصة مع اختيار المواطن المرشح الذي سيمثله في المحافظات المختلفة، فتابعوا على الدوام في موقع ثقفني الإلكتروني لمعرفة آخر المستجدات حول هذه الموضوع، وأي مهم يطرأ عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *