كيف تقلى الباذنجان بأقل كمية من الزيت؟

كيف تقلى الباذنجان بأقل كمية من الزيت؟

يمكن أن يستخدم الباذنجان المقلي الكثير من الزيت ويحول هذا الطبق اللذيذ في النهاية إلى طبق دهني وثقيل ، ولكن مع هذه الحيل يمكنك الحصول على باذنجان مقلي مقرمش وصحي. الباذنجان خضار يصعب طهيها. لطهي الباذنجان مشاكل تتعلق في الغالب بوقت القلي ، وإذا قمت بهذه الخطوة جيدًا ، يمكنك تحضير وجبة نباتية دسمة. الكثير من امتصاص الباذنجان للزيت ، حتى لو كان هناك الكثير من الزيت الساخن في المقلاة ، أمر لا مفر منه بسبب قوامه الخلوي وبنيته الداخلية. اقرأ حيل قلي الباذنجان في موقع ثقفني.

أشياء يجب القيام بها قبل طهي الباذنجان

  • جفف الباذنجان

قبل أن تبدأ في طهي الباذنجان ، تحتاج إلى تصفية السائل الموجود بداخله ، لذا قم بتقطيع الفاكهة ووضعها في مصفاة. أضف الكثير من الملح واتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة حتى يخرج كل السائل الداخلي ، المعروف بالسم أو العرق. يسحب الملح الرطوبة من الخلايا ثم يملأ فتحات الهواء. الآن يمكنك تجفيف الشرائح.

للتجفيف ، استخدم الميكروويف أو الفرن لمدة خمس دقائق تقريبًا للمساعدة في تكسير الهيكل الإسفنجي ، حيث يمنع هذا المحلول امتصاص الكثير من الزيت.

  • ضع الزيت على الباذنجان

بدلًا من سكب الزيت في المقلاة ، افركه على لحم الباذنجان للتحكم بشكل أكبر في كمية الزيت المستخدمة. ادهن جانبًا واحدًا من الباذنجان ثم أضفه على الفور إلى مقلاة ساخنة. دهن الجانب الآخر بفرشاة.

  • انقع الباذنجان في الحليب

بينما يدمر تسخين الباذنجان في الميكروويف وتمليح البنية المسامية للفاكهة ، فإن هذه الطريقة لها نهج معاكس. نقع شرائح أو مكعبات الباذنجان في الحليب لمدة ساعة إلى ساعتين يملأ الهيكل المسامي المملوء بالجيوب الهوائية بالحليب ، ولا يترك مجالًا لامتصاص الزيت.

ماذا يجب ان تفعل عند طبخ الباذنجان؟

من الأفضل استخدام مقلاة غير لاصقة للطبخ وقلي شرائح الباذنجان. مع هذا ، تحتاجين فقط إلى ملعقة كبيرة من الزيت وستحصلين على نتيجة مقرمشة ومثالية في أقصر وقت.

بعد الانتهاء من الطهي ، من الأفضل وضع الباذنجان على منشفة ورقية. سيؤدي ذلك إلى نقل الزيت الزائد من الباذنجان إلى المنشفة الورقية. بهذه الحيلة ، ستحصل أخيرًا على مقبلات لذيذة ومقرمشة وصحية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *