رابط الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي السعودي

رابط الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي السعودي

كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي السعودي, هناك العديد من الأشخاص الذين يستفيدون من مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودي من خلال الحصول علي مساعدات مالية منهم, ولكن يجب أن يمتلك كل شخص مسجل في الضمان الاجتماعي السعودي رقم طلب خاص به حتي يتمكن من الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي السعودي, ويمكن أن يقوم الأشخاص بالاستعلام ومعرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بهم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية , وتعتبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحد أهم الوزارات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية, وذلك لما لها من صلاحيات ومسؤوليات عديدة تجاه المواطنين السعوديين, والتي يعتبر أبرزها هي تقديم مساعدات مالية تحت مسمى المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي السعودي

إذا كنت من مستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي وقد نسيت أو ضاع منك رقم الضمان الخاص بك, فيمكنك أن تستفيد من الخدمة الإلكترونية المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي وتتعرف علي رقم الضمان الخاص بك.

  1. يتم الدخول في البداية علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي.
  2. ثم يتم الضغط علي الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم الضغط علي الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي.
  4. كتابة بعض البيانات التي يطلبها الموقع منك مثل رقم الأحوال المدنية ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وكذلك البريد الإلكتروني الخاص بك.
  5. ثم يتم كتابة الرمز المرئي الظاهر في الصفحة.
  6. الضغط علي كلمة إرسال.
  7. سيرسل لك الموقع رمز تأكيد علي البريد الإلكتروني الخاص لتقوم بإدخاله علي الموقع للتأكد من هوية الشخصية.
  8. بعدها سيظهر لك الموقع رقم الضمان الاجتماعي السعودي الخاص بك.

رابط الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي السعودي

يمكن أن يقوم أي شخص يستفيد من الضمان الاجتماعي السعودي أن يقوم بالاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي السعودي الخاص به عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية, حيث يقدم موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي عدد من الخدمات الإلكترونية التي يتم بها خدمة قطاع كبير من الأشخاص داخل المملكة السعودية, ولعل أبرز الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها.

  • خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *