ما هي الشروط التي تم وضعها من اجل السفر من وإلي المملكة السعودية

ما هي الشروط التي تم وضعها من اجل السفر من وإلي المملكة السعودية

ما هي الشروط الجديدة للسفر من وإلي المملكة السعودية, أصدرت الحكومة السعودية بعض الضوابط والأحكام التي يتم بها الموافقة علي سفر الأشخاص من وإلي المملكة السعودية, حيث هناك العديد من الأشخاص السعوديين والمقيمين يسافرون من وإلي المملكة السعودية كل سنة وبأعداد كبيرة جداً, ونظراً لأن كل دولة تسعي إلي تأمين دولتها من أي خطر سواء امني أو صحي فتم وضع شروط تحدد إمكانية السفر من وإلي السعودية, وتضع كل دولة في هذه الأوقات الشروط التي تحمي بها شعبها من خطر الإصابة بفيروس كورونا حتي لا يتفشى مرة أخري في البلاد.

شروط السفر من المملكة السعودية لعام 2022

يجب علي كل مسافر من المملكة العربية السعودية أن يطلع علي هذه الشروط التي تبين ما إذا كان سوف يستطيع أن يسافر خارج البلاد أم لا, وجاءت الشروط كما يلي.

  1. يجب أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية.
  2. أن تكون صلاحية الجواز بها أكثر من ثلاث شهور إذا كان مقصد السفر إلي دولة عربية, وإذا كان السفر إلى دولة أجنبية فلابد أن يكون متبقي في الجواز مدة لا تقل عن ستة أشهر.
  3. يجب أن تكون الهوية الوطنية سارية الصلاحية وأن لا تقل المدة المتبقية بها عن ثلاث اشهر, وعند التقدم بطلب للحصول علي تصريح السفر يجب أن يتم إحضار اصل الهوية الوطنية مع المتقدم.
  4. أن يكون الشخص المتقدم قد حصل علي ثلاث جرعات من لقاح فيروس كورونا, ويجب أن يكون هذا اللقاح معتمد من وزارة الصحة السعودية, أما بالنسبة للأشخاص المسافرين التي يكون أعمارهم بين الإثني عشر والسادسة عشر عاماً حصولهم علي جرعتين علي الأقل من لقاح فيروس كورونا, أما الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ذلك فيجب أن يكون لديهم بوليسية تأمين ضد فيروس كورونا.

رابط الحصول علي تصريح سفر لخارج المملكة العربية السعودية

يمكن أن تحصل علي تصريح سفر إلي خارج المملكة العربية السعودية إذا قمت بالدخول علي موقع أبشر الإلكتروني الإلكترونية, حيث يقدم موقع أبشر خدمات إلكترونية خاصة ببعض الهيئات والمؤسسات الحكومية للتسهيل علي المواطنين الحصول عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *