متى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في العراق ؟

متى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في العراق ؟

العام الدراسي الجديد 2023 في العراق، حيث يتطلع الكثير من الطلبة وأولياء الأمور إلى العام الدراسي الجديد في الجمهورية العراقية للاستعداد لاستقباله وتهيئة الطلاب أنفسهم وتحضير مستلزمات العام الدراسي الجديد، ومن خلال المقال التالي سنتحدث بشكل أكثر استفاضة عن العام الدراسي الجديد 2023 في العراق وموعد بدء العام الدراسي الجديد وكل ما يشغل بال الكثيرين المرتبطين بالتعليم في دولة العراق.

العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

وبالتزامن مع انتهاء العطلة الصيفية للمدارس والمعاهد والجامعات يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 في العراق. وخلال  أيام قلائل سيتوجه الكثير من الطلبة والطالبات إلى مقاعدهم الدراسية في مدارس ومعاهد وجامعات العراق والأمل يحذو الجميع في تحصيل العلم والتأهيل لمستقبل أفضل، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم العراقية قد اتخذت العديد من الخطوات والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وحمايتهم، وأن الدراسة ستكون حضوريا في العام الحالي 2023.

بدء العام الدراسي الجديد

لقد تداولت بعض مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة عدة أخبار حول موعد بداية العام الدراسي الجديد في العراق، ولكن نذكر أنه حتى كتابة هذا المقال لم يتم تحديد الموعد بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية وذلك وفق ما تحدث به مصدر مسؤول في الوزارة بأنه لم يتم تحديد الموعد بشكل رسمي حتى الآن ، ولكن من المحتمل أن يبدأ العام الدراسي الجديد في نهاية شهر أكتوبر تشرين أول، أو بداية شهر نوفمبر تشرين الثاني، ويرجع سبب ذلك للأوضاع الراهنة في البلاد، ولهذا يجب الانتظار حتى تقوم الوزارة بالتصريح بشكل رسمي.

موعد العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 في دولة العراق يوم السبت الموافق الأول (1) من شهر اكتوبر 2023 على أن تكون عدد أيام دراسة الفصل الأول هي 98 يوما ليكون موعد انتهاء الفصل الأول 26 من يناير 2023، ولكن بحسب ما يشهده الشارع  العراقي من مظاهرات  وأوضاع أمنية فربما تتم في هذا الوقت، وربما تؤجل.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد في العراق ؟

متى يبدأ العام الدراسي 2023 في العراق؟ فالبرغم من الأوضاع التي تعيشها العراق حالياً. ينتظر الملايين من المواطنين تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023. وذلك في ظل وجود احتمالات بتأجيل الدراسة عما هو مقرر. ومع انتظار الأهالي والطلاب تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباءًا حول موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في العراق. وذلك دون تصريحات رسمية من وزارة التربية والتعليم العراقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *