رابط تذاكر “مهرجان القهوة السعودية 2022” في الظهران

رابط تذاكر “مهرجان القهوة السعودية 2022” في الظهران

رابط تذاكر مهرجان القهوة السعودية 2022، أحد أهم المهرجانات العربية، والذي تنظمه هيئة فنون الطهي السعودية، وذلك في إطار التعاون مع وزارة الثقافة السعودية، حيث يقام المهرجان في عدد من المناطق المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، بداية من الرياض وانتقالا إلى جدة ثم الظهران، حيث يتم من خلال هذا المهرجان، التعريف بالقهوة العربية، وفوائدها ودور المملكة في زراعة القهوة، وذلك بهدف إعادة إحياء التراث الثقافي العربي الأصيل، كأحد عناصر التراث الثقافي غير المادي، والذي يشمل عادات الطعام والشراب والملبس، والقهوة العربية الأصيلة أحد تلك العناصر، وهذا المهرجان يستهدف جميع الأعمار والجنسيات، وكافة الورش والفاعليات به مجانية.

حجز تذاكر مهرجان القهوة السعودية
مهرجان القهوة السعودية تذاكر

تحديث| رابط التسجيل في بطولة اللاتيه آرت السعودية

يقيم معرض القهوة والشوكولاتة في المنطقة الشرقية، بالظهران داخل المملكة العربية السعودية، منافسة قوية في بطولة اللاتيه آرت السعودية، والتي يتنافس من خلالها أقوى المنافسين داخل المملكة، وسوف يتأهل من يشارك في تلك البطولة ويفوز بها، إلى المنافسة في البطولة العالمية القادمة. ويمكنك التسجيل في “بطولة اللاتيه آرت السعودية”، من خلال رابط التسجيل الرسمي.

“مهرجان القهوة السعودية” تذاكر

بدأ “مهرجان القهوة السعودية” 2022 في مدينة الرياض، في مركز ذي ارينا للمعارض والفعاليات، وذلك بداية من يوم الخميس 29 سبتمبر الماضي 2022، وانتهي اليوم 1 أكتوبر 2022. وكان ذلك في توقيت العمل من الرابعة مساء، وحتى الساعة 12 صباحًا.

من يوم 6 أكتوبر 2022، وحتى يوم 9 أكتوبر 2022 معرض القهوة والشوكولاتة السعودية في الظهران، وذلك في مركز “الظهران إكسبو”.

ورشة الكيف والدلة

من أبرز فاعليات مهرجان القهوة 2022، يتعلم من خلالها المشاركون في الفاعليات والزائرين، كيفية تحضير القهوة السعودية، وكذلك أسرار نجاح القهوة النجدية والجنوبية، بالإضافة إلى طرق عمل القهوة السعودية المختلفة، حسب ثقافة كل منطقة، ثم تجربة أنواع القهوة التي تمت مشاركتها مع الزائرين.

فاعلية تحضير القهوة السعودية

وفيها يتعرف الزائرين على أهم أنواع القهوة العربية، وكيفية عمل القهوة باستخدام البن السعودي مثل؛ القهوة الاسبريسو، والقهوة الأمريكية، وكذلك القهوة المقطرة وغيرها.

ورشة الرسم على فناجيل القهوة

ويتعلم فيها المشاركون والزائرون، كافة أسس الرسم على فنجال القهوة، بطريقة احترافية، وذلك باستخدام التقنيات المختلفة، سواء اليدوية أو الإلكترونية، مع مدرب محترف في هذا المجال.

معرض القهوة السعودية 2022
معرض القهوة 2022

فاعلية طباعة نقوش القط العسيري بالشاشة الحريرية

يتعرف المشاركون في تلك الورشة، على كيفية استخدام نقوش القط العسيري، وكل أنواعها وما يميز كل نوع منها عن الآخر، وأوجه الاختلاف والتشابه فيما بينهم، بالإضافة إلى المسميات المختلفة لكل منها. وكذلك يتعلم الزائرون طرق نقش وتطبيق الرسوم باستخدام الليزر، من خلال تقنية الطباعة باستخدام الشاشة الحريرية.

ورشة حفر الخشب بنقوش تقليدية

صناعة ومهارة جديدة يتعلم من خلالها الزائرون، كل ما يعرفونه أو يهتمون بمعرفته بشأن النقوش التقليدية، وطرق النقش على القواعد الخشبية، وباستخدام أدوات الحفر والنقش التقليدية.

ورشة صناعة تعليقة للدلة بالنسيج التقليدي

صناعة أخرى من الثقافة السعودية الشعبية القديمة، وهي تستهدف تعليم الزوار حرفة النسيج التقليدي، والمعروفة باسم “سدو”، حيث يتلقى الزائرون تلك الحرفة بأبسط طريقة ممكنة، ويعمل المدربون على نقل خبراتهم المختلفة للزائرين، من أجل دعم استمرارية تلك الحرف الشعبية الأصيلة.

ورشة صناعة الأصباغ الطبيعية من مكونات القهوة السعودية

يتعلم المتدربون في تلك الورشة، كيفية استخدام الأصباغ الطبيعية، المستخرجة من القهوة السعودية، حيث يتم استخراج بعض الأصباغ من حبوب البن، وكذلك الزعفران وغيرها من الحبوب.

مهرجان القهوة السعودية الظهران
مهرجان القهوة السعودية الظهران

ضوابط فاعليات مهرجان القهوة والشوكولاتة في الظهران

  • يجب على حامل تذكرة حضور “مهرجان القهوة السعودية”، أن يلتزم بكافة التعليمات الصادرة عن الجهة المنظمة للمهرجان.
  • كما يجب مراعاة الذوق العام أثناء التواجد بالورش والفاعليات.
  • ويتم السماح بدخول الأطفال إلى المهرجان.
  • واعلم أن الجهة المنظمة، تقوم بتفتيش الزائرين والمقتنيات التي يحملونها، وذلك بهدف التخلص من أية مواد خطرة أو مضرة قد يتضح للأمن وجودها برفقة الزائرين.
  • كما يتم منع إحضار أية كاميرات للفيديو أو للتصوير الفوتوغرافي داخل المهرجان.
  • بالإضافة إلى أن الجهة المنظمة، سوف تقوم بتصوير الفاعليات بالفيديو والصور، ويحق لها بثها عبر الإنترنت.
  • ولن تتحمل الجهة المنظمة، أي مسؤولية بشأن حالات مرضية أو وفيات أو إصابات خاصة بالزائرين.
  • ولابد أن تعلم أنه يمنع تمامًا إعادة بيع التذاكر مرة أخرى.
مهرجان القهوة السعودية 1444
مهرجان القهوة السعودية 1444

رابط حجز تذاكر مهرجان القهوة السعودية 1444

يختلف عن رابط حجز اوت لت الرياض، أو رابط حجز تذاكر مهرجان سنيك مي الرياض 2022. المقام حاليًا في الرياض وحتى يوم 14 أكتوبر المقبل. وفقط يمكنك الحجز عبر الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول لحجز تذاكر مهرجان القهوة في الظهران من رابط الحجز الرسمي.
  2. عقب ذلك قم بعمل تسجيل حساب جديد، أو تسجيل دخول إلى حسابك.
  3. بعدها اختر الجهة التي يقع بها المهرجان.
  4. ثم اضغط على احجز الآن.
  5. وأخيرًا قم بتحديد توقيت زيارة المهرجان وعدد التذاكر.
  6. وأخيرًا يجب أن تلتزم بالموافقة على الشروط والأحكام، وضوابط حضور المهرجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *