[ETEc.gov.sa] رابط تسجيل رخصة مهنية معلمين (عام – تخصصي) هيئة التقويم 1444

[ETEc.gov.sa] رابط تسجيل رخصة مهنية معلمين (عام – تخصصي) هيئة التقويم 1444

ETEc.gov.sa الرابط الرسمي التي يقوم المعلمين والمعلمات بالتسجيل في الهيئة العامة للتقويم والتدريب المهني بالمملكة، وذلك للحصول على الرخصة التعليمية لمزاولة المهنة التعليمية في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية من خلال رؤية 2030 لوزارة التعليم للنهوض بالمنظومة للوصول إلى المستويات العالمية بالمملكة.

مواعيد الاختبارات المخصصة بالرخصة المهنية (معلم – معلمة)

أقرت الهيئة العامة للتقويم والتدريب المهني التسجيل للحصول على الرخصة في نهاية الشهر الماضي، وأعلنت إيقاف التسجيل لحين الاستئناف من جديد في اليوم الأول من شهر أكتوبر 2022، على أن يستمر التسجيل لمدة ثلاثة أيام، وتختلف أيام تسجيل المعلم عن مواعيد المعلمات، على أن يقوم الجميع بأداء الاختبارات، حسب الجدول المقرر لهم، في نوفمبر المقبل.

[ETEc.gov.sa] رابط تسجيل رخصة مهنية معلمين (عام – تخصصي) هيئة التقويم 1444

وكانت وزارة التعليم قد أقرت وشددت على منظومة الحصول على الرخصة المهنية للقضاء على ظاهرة المعلم منخفض الكفاءة في التخصص الذي يباشره أو في المعلومات التربوية العامة والتي يتم من خلالها الحصول على مرونة في توصيل المعلومة والمرونة في التعامل مع المشكلات التعليمية التي تواجه المعلم مع الطلاب، وجدير بالذكر أن وزارة التعليم عادت للتعليم المباشر بالمدارس من جديد ويستمر التعليم الإلكتروني عبر منصة مدرستي للاختبارات الشهرية وعند الحاجة.

أداء اختبارات المعلمين ETEc.gov.sa (العام – التربوي)

  • يكون الاختبار العام في التخصص في القدرات الكتابية والحسابية والمعلومات العامة التي يجب أن يتشاركها المعلم ويحصل عليها اثناء العملية التعليمية لتيسير توصيل الملومة للطالب.
  • القدرات التربوية تشمل كيفية التعامل مع الطالب وكيفية العمل بمرونة في الفصل بما يكون قدوة للطالب في العملية التعليمة ويزيد من حبه للدراسة.

المواعيد المخصصة بتسجيل الاختبارات وأداءها

نشرت منصة تويتر الخاصة بالعناية بالمستفيدين ما يلي:

بالنسبة للرجال سيتم فتح التسجيل للاختبار “العام” للرخص المهنية للوظائف التعليمية يوم الثلاثاء القادم الموافق 4 أكتوبر الجاري لمن هم على رأس العمل “المدارس الحكومية”، وسيتم فتح باب التسجيل يوم الخميس القادم الموافق 6 أكتوبر الجاري للجميع، ويستمر التسجيل حتى يوم 11 نوفمبر المقبل.

[ETEc.gov.sa] رابط تسجيل رخصة مهنية معلمين (عام - تخصصي) هيئة التقويم 1444
[ETEc.gov.sa] رابط تسجيل رخصة مهنية معلمين (عام – تخصصي) هيئة التقويم 1444

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين، أنه سيُتاح التسجيل في الاختبار (العام) للرخص المهنية⁩ للوظائف التعليمية من خلال موقع المركز الوطني للقياس “قياس” عبر الرابط التالي: https://e-services.etec.gov.sa

أما بالنسبة لاختبار الرخصة المهنية “التخصصي”، فقد أشار حساب العناية بالمستفيدين، إلى أنه ستحدد مواعيد التسجيل في الاختبار (التخصصي) خلال شهر نوفمبر المقبل.

للرجال للنساء
يكون على راس العمل من أكتوبر 2022 يكن على رأس العمل من 9 أكتوبر 2022
أجل العمل لهم 6 أكتوبر أجل العمل لهن 11 أكتوبر
يستمر التسجيل حتى 11 نوفمبر يستمر التسجيل حتى 11 نوفمبر

خطوات التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية 1444 – 2022

  1. يتم الدخول على رابط تسجيل الهيئة العامة للتقويم والتدريب ETEc.gov.sa
  2. يتم النقر على ايقونة الاختبارات (على اليسار).
  3. يقوم بالنقر على المكان المخصص لتسجيل الاختبارات.
  4. يتم دفع رسوم لتسجيل في خلال يوم واحد فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *