قرض الزواج بنك التسليف .. ما هي شروطه وكم يأخذ وقت ؟

قرض الزواج بنك التسليف .. ما هي شروطه وكم يأخذ وقت ؟

قرض الزواج بنك التسليف، حيث أن العائلة هي الأساس في بناء المجتمع والزواج هو الخطوة الأولى نحو تأسيس العائلة والقاعدة الأولى لتشكيل المجتمعات البشرية وإذا ما تمت تلك الخطوة على أُسسٍ صحيحة سينعم المجتمع بالاستقرار الاجتماعي، لذلك يقدم بنك التسليف السعودي قروضا ميسرة إلي الشباب السعوديين المقبلين علي الزواج للمرة الأولى أو الزوج الذي توفيت زوجته الوحيدة أو الزوج الذي طلق زوجته قبل الدخول بها، ومن خلال مقالنا هذا نتعرف على قرض الزواج بنك التسليف وقرض الزواج كم ياخذ وقت ؟ وشروط قرض الزواج من بنك التسليف وكذلك استعلام بنك التسليف قرض الزواج ، ثم قرض الزواج بدون وظيفة.

قرض الزواج بنك التسليف

يعد قرض الزواج بنك التسليف واحداً من أشهر القروض التي يقوم بتقديمها بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية لكل شباب المملكة دعما لتيسير أمورهم وتسهيل زواجهم، ومساعدتهم في تكوين أُسرتهم وتحقيق الاستقرار في حياتهم الجديدة، حيث أن الأسرة تعتبر نواة المجتمع، وأساس تكوينها الزوجين، وبذلك تتشكّل الشعوب والبلدان، كما أنه بالزواج تتحقق أمور كثيرة منها الاستقرار والراحة والأمن وتحقيق الطهارة والعفة وتربية أجيال على الخير والصلاح والرقي بالأسرة والمجتمع.

قرض الزواج كم ياخذ وقت ؟

قرض الزواج كم ياخذ وقت ؟ يعد التساؤل عن كم يأخذ وقت قرض الزواج من الأمور التي يهتم لمعرفتها الكثير من الشباب السعوديين المقبلين على الزواج، حيث أنه أحد أهم صور الدعم الاجتماعي للشباب داخل المملكة، وتجدر الإشارة إلى أن بنك التسليف يتيح لقروض الزواج في السعودية الحصول على قرض بقيمة 60 ألف ريال سعودي وهذا القرض يكون بدون فوائد، ويمكن التقديم والحصول عليه خلال 10 أيام من تاريخ تقديم طلب الحصول على القرض، والقسط الشهري يكون بمعدل 18 بالمئة من المرتب، علماً  بأنه يتم إيداع قيمة القرض في الحساب البنكي الخاص بالمواطن مع إخطاره بذلك. كما يمكنكم التعرف على تفاصيل قرض العمل الحر للنساء من خلال رابط المقال المرفق بالنص.

شروط قرض الزواج من بنك التسليف

تختلف شروط قرض الزواج من بنك التسليف بحسب الفئة المتقدمة للحصول على القرض، وفيما يلى نذكر لكم الشروط العامة للحصول على القرض.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وتكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول المجلس فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك.
  • يشترط ألا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة والكفيل 55 سنة.
  • كما يشترط ألا يزيد الدخل الشهري عن 14,500 ريال.
  • يجب أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
  • تقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجرية.
  • تاريخ احتساب مدة عقد النكاح هو التاريخ الهجري.
  • يخضع كل من هو أكبر من 55 سنة إلى أحكام خاصة للحصول على تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية.
  • يتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.

استعلام بنك التسليف قرض الزواج

استعلام بنك التسليف قرض الزواج حيث يمكن الاستعلام من خلال التوجه إلى صفحة قرض الزواج على الموقع الرسمي للبنك عبر الرابط التالي:

  • يمكن التواصل مع بنك التسليف من خلال الرقم 920008002.
  • أو عبر البريد الالكتروني [email protected].

قرض الزواج بدون وظيفة

قرض الزواج بدون وظيفة، هناك العديد من الأشخاص يكونوا مقبلين علي الزواج ولكن لا يمتلكون المال الكافي لإتمام الزواج لأنهم بدون وظيفة وبدون دخل ثابت لهم، فيقدم بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية لهؤلاء تمويل بدون إثبات الوظيفة لبناء حياة جديدة يصل إلي 30 ألف ريال سعودي مع اعطائهم مهلة عام  كامل  بعد استلام القرض لتسديد أول قسط من القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *