حسبة حساب المواطن عن طريق الحاسبة التقديرية لمعرفة المبلغ المقدر للاستحقاق هذا الشهر

حسبة حساب المواطن عن طريق الحاسبة التقديرية لمعرفة المبلغ المقدر للاستحقاق هذا الشهر

يتساءل جميع المستفيدين من البرنامج عن كيفية إجراء حسبة حساب المواطن عن طريقة الحاسبة التقديرية. التي وفرها البرنامج لكافة المستفيدين عبر بوابة حساب المواطن. والتي من خلالها يستطيع المستفيد معرفة المبلغ التقديري من الدعم الذي من المتوقع حصوله عليه حال استحقاقه. ويزداد الإقبال على استخدام الحاسبة التقديرية عند ظهور نتائج الأهلية وكذلك عند الإعلان عن نزول الدفعات المالية في حسابات المستفيدين.

حسبة حساب المواطن

  • يتم احتساب المبلغ التقديري للدعم من خلال حاسبة حساب المواطن. عن طريق زيارة بوابة حساب المواطن على الإنترنت
  • ثم يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى حسابه، بكتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور. أو عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • عقب تسجيل الدخول يختر المستفيد السياسات من الصفحة الرئيسية لحسابه.
  • ستظهر عدة اختيارات أمامك اختر الحاسبة التقديرية.
  • أجب عن جميع الأسئلة الظاهرة أمامك حسب الحالة الخاصة بالمستفيد.
  • يتم مراعاة إن كان المستفيد فرداً مستقلا أو رب أسرة في الإجابة عن الأسئلة.
  • إذا كان المستفيد رب أسرة لديه عدد من التابعين مثل الزوجة والأبناء، ستحتوي الأسئلة على بعضض الاستفسارات الخاصة بالتابعين من حيث أعمارهم ودخل كل فرد منهم. ويقوم المستفيد بتدوين عدد التابعين الأقل من 18 عاماً والأكبر من هذا العمر أيضاً.
  • يقوم المستفيد بحصر إجمالي دخل الأسرة بجمع ما يتحصل عليه العائل والتابعين من دخل. ويدون في خانة الدخل.
  • بعد الانتهاء من جمع كافة المبالغ التي تحصل عليها الأسرة من مدخولات مادية وإجابة جميع الأسئلة. يتم النقر على زر احسب ومن ثم يظهر مبلغ الدعم التقديري.

الحاسبة التقديرية حساب المواطنالحاسبة التقديرية

الحد المانع لحساب المواطن

هو الحد الذي إذا بلغه إجمالي دخل الأسرة المستفيدة من دعم حساب المواطن. وببلوغ الأسرة لهذا الحد تكون غير مستحقة للدعم. أما حد الإعفاء من التناقص فببلوغه يتناقص مبلغ الدعم الذي تحصل عليه الأسرة فيكون الدعم جزئياً بدلاً من الدعم الكامل.

ومن الجدير بالذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية قد دشنت برنامج حساب المواطن منذ عدة سنوات. بأمر ملكي وبتوجيه من ولي العهد السعودي لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي على الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل. تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

نزول دعم حساب المواطن

صدر منذ قليل بيان من برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ببدء نزول الدفعة 59 من الدعم في حسابات المستفيدين من أبناء الشعب السعودي. وسوف تستمر عمليات الإيداع حتى انتهاء اليوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر2022. ومن خلال الحاسبة التقديرية يمكن للمستفيد احتساب ما إذا كان هناك أي فرق بين المبلغ الذي حصل عليه بالفعل وبين مبلغ الدعم التقديري الظاهر له في حاسبة حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *