عبارات يوم المعلم .. أجمل كلام عن يوم المعلم العالمي 2022 – 1444

عبارات يوم المعلم .. أجمل كلام عن يوم المعلم العالمي 2022 – 1444

عبارات يوم المعلم، مما لا شك فيه أن لـ يوم المعلم أهمية قصوى ليست في الوطن العربي فقط بل في العالم أجمع وذلك لكون المعلم بذرة الاجيال وصانع رواد المستقبل قدم الكثير من العلم والمعلومات والتفاني والإخلاص والاجتهاد وكل التضحيات من أجل بناء أجيال من الشباب على أعلى مستويات العلم والمعرفة، والتي تُعتبر حجر الأساس في نهضة المجتمع وتطوره.

عبارات يوم المعلم

تدل عبارات يوم المعلم على تقديم الامتنان والشكر لجهود المعلم المبذولة على الدوام، واعترافا بفضله ودوره الرئيسي في بناء المجتمعات وقيام الدول. وتأكيداً على أهمية مهنته في بناء الإنسان والمجتمع وإعلاء شأنه، وفي سياق ذلك نقدم لكم أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم.

  • يوم المعلم هو أجمل أيام العام، ففي هذا اليوم نحتفل بأغلى إنسان على وجه الأرض ألا وهو معلمي، الذي يسعى دائمًا لنصل إلى أعلى المراتب.

  • في يوم المعلم أقول لك معلمي أنك ستظل المعلم الذي سأذكره بالخير طوال حياتي، وسأظل ممتنًا بك وبجهودك مدى الحياة، كل عام وأنت بخير.

  • معلمنا الغالي أنت نوري وشمسي، يا من يصنع لي مستقبلي، دومة لي في حياتي، ودام حبك تاج على رأسي.

  • معلمنا يا شمعةً أضاءت لنا ليالي الظلمة، يا سراجًا أضاء لنا دروبًا طويلة، ولا قمرًا اهتدينا به في أيّامنا الحالكة، نسأل الله أن يديمك لنا نبراسًا نستمد منه المعرفة والعلم والنور، كل عام وأنت بخير.

  • المعلم هو الجوهرة النّادرة التي تزداد لمعانًا كلّما تقدّم بها العمر، تزداد خبرة بالعقول وبطريقة التّعامل معها، المعلّم هو الكنز الذي يتوجّب الاهتمام به واستثماره.

  • يا معلمي أنت أساس كل حضارة، والتاريخ كله يشهد لك بذلك، فلك الفضل الأكبر لكي يقوم المجتمع باللحاق بركب التطور والمجد والتخلص من الجهل والأمية والتخلف، أدام الله لك يا معلمي الصحة والعافية.

عبارات عن يوم المعلم 2022

عبارات عن يوم المعلم 2022، تشتمل على كثير من المُفردات والكلمات الجميلة التي تعبّر عن المحبّة والامتنان للمعلّم في هذه المناسبة العظيمة. من أبرزها ما يلي:

  • معلمي…كل عام وأنت الخير الذي أكرمنا الله تعالى به ليكون السّند الذي نستند عليه بعد كلّ كبوة.

  • المعلّمون هم آباء الحاضر والمستقبل، وهم من يستخلصون العبر من تجارب الماضي لبناء جسر نجاة آمن للبلاد، فكل عام وأنتم بخير.

  • إنّ دور المعلم الحقيقي يكمن في أن يجعل المحبة قائمة ما بين فئات المجتمع، فهم رسل الحب الذين يستحقّون تلك الثقة، فكل عام وأنتم بخير.

  • المعلّم هو العطاء بكلّ ما للعطاء من معنى، فكلّ عبارات الشّكر لا تكفي، كل عام وأنت بخير يا معلّمي الفاضل، بارك الله أعيادك في كل عام.

  • عزيزي المعلم، لقد كنت معلمًا لم تعلمنا الدروس فحسب، بل غذيت أرواحنا بلطف وحب، يوم معلم سعيد.

كلمة عن يوم المعلم

كلمة عن يوم المعلم، حيث أن المعلم هو صاحب الرسالة الساميّة والفضل العظيم وحامل رسالة الأنبياء هو من يعلم النشء ويغرس فيهم القيم والثقافة والمعرفة ليزيل عنهم سدف الجهل ويبصرهم بنور العلم مبتغيا رضى الله عز وجل. فهو صاحب الفضل الكبير في تطوّر الأمم وتقدّمها ولولا وجود المعلم لما كان للعلم مكانة ولظلّت الإنسانيّة غارقةً في غيابات الجهل.

يوم المعلم 1444

يعتبر يوم المعلم 1444 هو اليوم الذي نتذكر فيه بزوغ شمس الحضارة، و نستحضر فيه عظمة الرحلة الشاقة التي خاضها المعلم في سبيل الوصول إلى مراتب المجد والسمو، وهو اليوم المخصص للاحتفال بالمعلم في كل دول العالم، فهو يوم دولي تم اعتماده وإحياؤه في الخامس (5) من أكتوبر 1994م، حيث الذكرى السنوية لتوقيع عام 1966 م على توصية اليونسكو “منظمة العمل الدولية” بشأن وضع المعلمين في جميع أنحاء العالم، وتحدد هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم وظروف عملهم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس، وتجدر الإشارة إلى أن يوم المعلم 1444 سوف يتم الاحتفال به  يوم الأربعاء 5 من أكتوبر تشرين أول 2022 الموافق 9 من ربيع أول 1444هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *