لأول مرة: على الغفيص يصدر عدة قرارات مصيرية جديدة للمقيمين في السعودية

لأول مرة: على الغفيص يصدر عدة قرارات مصيرية جديدة للمقيمين في السعودية

على الغفيص، كشفت مصادر سعودية على أعتماد وزير العمل السعودي “الدكتور على الغفيص” عدة تعديلات وذلك على اللائحة التنفيذية لقواعد استقدام العمالة الوافدة وأيضا تقديم الخدمات العمالية، مشيراً إلى أنه سيتم العمل باللائحة المعدلة فور صدورها بشكل رسمي.

على الغفيص يصدر عدة قرارات للمقيمين

فقد أعلن وزير العمل السعودي رسمياً ضرورة إلا يقل رأسمال الشركة المدفوعة عن  مليون ريال سعودي، كما أكد على ضرورة إلا يقل مؤهل المقدم على الترخيص لمكتب استقدام العمالة الوافدة عن الدرجة العلمية.

كما تعد من اهم المميزات التي أشتملت عليها التعديلات ما يتمثل في  إيقاف خدمة إبرام عقود التوسط وأي خدمة أخرى لمدة لا تزيد عن ستة أشهر في المرة الأولى، مشيرا إلى أنه فيحال زادت نسبة التغيب ورفض العمل من قِبل العمالة عن النسبة التي تحددها الوزارة، وفي حال التكرار تضاعف مدة الإيقاف.

وأكدت تعديلات وزير العمل السعودي على ضرورة الإلتزان بالتقيم الذاتي للشركة، وأيضا خصيص حساب بنكي معتمد للإيرادات فيما يخص مكاتب الاستقدام، كما أضاف الدكتور على الغفيص ضرورة تحديث حساب الشركة بشكل دائم في النظام الإلكتروني المعتمد.

وأكد على الغفيص أن كل تلك التعديلات المشار إليها يهدف من خلالها تطوير قطاع الاستقدام، بالإضافة لرفع مستوي الجودة، بالإضافة لحفظ حقوق كل الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *