ماسك الترمس المطحون لتفتيح البشرة وماسكات رائعة بمكونات طبيعية

ماسك الترمس المطحون لتفتيح البشرة وماسكات رائعة بمكونات طبيعية

تفتيح البشرة باستخدام ماسك الترمس المطحون من أفضل الحلول للتفتيح بطريقة آمنة، ونظرًا لكونه ذو نتائج رائعة فيمكنك اعتباره ماسك أساسي في روتين العناية بالبشرة والجسم واليدين، فالترمس المطحون يقشر البشرة برفق نظرًا لكون حبيباته ناعمة للغاية، وبالطبع تحتاج الوصفات الطبيعية التكرار عدة مرات إلى حين الوصول للتفتيح المطلوب، وأيضًا استخدام مرطب مناسب للبشرة بعد تطبيق الوصفة، وستبدو البشرة أفتح ومشرقة أكثر.

وصفة الترمس
وصفة الترمس

ماسك الترمس المطحون لتفتيح البشرة

أولى الوصفات ذات النتائج الرائعة في تفتيح البشرة هى خليط من مسحوق الترمس مع الزبادي وماء الورد، بحيث نخلط كميات متساوية من كل مكون في الوصفة، ويستخدم الخليط كماسك يوزع على البشرة، ويمكن غسله بعد مرور 10 دقائق أو ربع ساعة كحد أقصى، وتناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة.

خليط الترمس والنشا للتفتيح

تحتوي الوصفة على الترمس بمقدار ملعقتين منه، مع ملعقة من النشا، وعصير نصف حبة ليمون، ونضيف ماء الورد بكميات قليلة تدريجيًا، حتى يتحول قوام الماسك إلى قوام متماسك أقرب إلى الكريمي وليس جاف، ويمكنكم تطبيق الوصفة على الوجه، اليدين، القدمين، الكوع والركبة، والانتظار لمدة 10 دقائق كحد أقصى قبل غسله.

ماسك الترمس للوجه

لتحضير خلطة لتفتيح الوجه نضع ملعقتين من الترمس مع ملعقة من كلًا من الحليب وماء الورد، وإذا كان الماسك بحاجة للمزيد من السوائل نضيف المزيد من ماء الورد بكميات بسيطة، وعندما يكون الخليط في القوام المناسب نبدأ في توزيعه على البشرة، وغسله بعد بضعة دقائق.

ماسك الترمس والعسل لتفتيح وترطيب البشرة

احصلي على ترطيب البشرة وتفتيحها في آنٍ واحد من خلال خلط كميات متساوية من العسل والترمس المطحون، ونترك الماسك على البشرة حتى 10 دقائق، ومراعاة غسله برفق دون فرك الماسك على البشرة، وستجدين أن بشرتك مشرقة وأكثر نعومة.

ماسك الترمس المطحون
ماسك الترمس المطحون

مقشر الترمس للوجه

لتقشير البشرة نستخدم السكر البني بشكل أساسي، لذا نضع ملعقة منه مع ملعقة من الترمس، وملعقة صغيرة من كلًا من العسل وزيت الزيتون، وتقشر البشرة من خلال تدليكها بالماسك لبضعة ثوانِ، ويترك لمدة 5 قبل غسله حتى تستفيد البشرة من المكونات الرائعة، التي تفتح البشرة وتجعلها أكثر نضارة وحيوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *