متى حساب المواطن الدفعة 59 ؟

متى حساب المواطن الدفعة 59 ؟

أصبحت الإجابة على سؤال متى حساب المواطن الدفعة 59 وشيكة للغاية. حيث بات من الواضح أن إيداع مبلغ حساب المواطن دفعة أكتوبر سيكون في موعده الدوري دون تقديم أو تأخير. وفي بعض الحالات قد يحدث تقديم أو تأخير موعد صرف الدعم في حال كان تاريخ الإيداع إجازة رسمية. وفي جميع الأحوال يستمر الصرف حتى حصول كافة المستحقين للدعم على الدفعة الجديدة في حساباتهم البنكية. ويستحق الدعم في هذه الدفعة كل من صدرت لهم نتائج الأهلية من مستقلين وأرباب الأسر على حد سواء.

نتائج الأهلية

وكان البرنامج أعلن قبل عدة أيام عن صدور نتائج الأهلية لمستحقي الدعم الدفعة 59 استحقاق أكتوبر 2022. وسيحصل على الدعم كل المستفيدين الذين استوفوا شروط حساب المواطن وأكملوا المرفقات المطلوبة منهم في الوقت المحدد.

اشتراط عدم ملكية عقار مؤجر

وتضمنت التحديثات والشروط الجديدة أن يقدم كل مستفيد ما يثبت أنه لا يمتلك أية عقارات مؤجرة. حيث تم كشف عشرات الحالات التي أخفى فيها المستفيدون عوائد تأجير عقارات مملوكة لهم. الأمر الذي دفع البرنامج إلى اشتراط تقديم هذا المستند كشرط للحصول على الدعم.

عقد الإيجار الموثق

وكان في السابق يتم اشتراط رفع عقد الإيجار الموحد الصادر من منصة إيجار. لكن بعد التطورات الأخيرة والتحديث الجديد في شروط حساب المواطن أصبح إرفاق العقد غير ملزم. حيث يقوم البرنامج بالتحقق من وجود العقد في منصة إيجار بشكل آلي بعد الربط مع المنصة.

متى حساب المواطن الدفعة 59؟

بناء على خطة إيداع الدعم وفق الجدولة الزمنية سيكون موعد صرف الدفعة 59 يوم الاثنين المقبل الموافق 10 أكتوبر 2022. وهذا الموعد هو الموعد المعتاد لإيداع الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. مع استثناءات بحسب أيام العطلات الرسمية.

تحديث حساب المواطن

ويشترط البرنامج على كل مستفيد أن يقوم بتحديث البيانات خلال 15 يومًا على الأكثر من حدوثها. كما يشترط إرفاق مستندات الاستقلالية.وكذلك يجب تقديم ما يفيد عدم وجود عقار مملوك ومؤجر. وفي حالة مخالفة الضوابط والشروط الجديدة يتم وقف الدعم ولا يتم الصرف إلا بعد الاعتراض .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *