ما هي أسعار المخالفات المرورية الجديدة داخل المملكة العربية السعودية

ما هي أسعار المخالفات المرورية الجديدة داخل المملكة العربية السعودية

أسعار المخالفات المرورية الجديدة في المملكة العربية السعودية, في ظل سعي إدارة المرور السعودية إلي تحسين وتأمين الخدمات المرورية المختلفة فإنها قامت بتعديل غرامات المخالفات المرورية وذلك للحفاظ بأكبر قدر ممكن علي أرواح وحياة الأشخاص السائقين داخل المملكة العربية السعودية, وتعتبر إدارة المرور السعودية هي أحد فروع وزارة الداخلية والتي لديها كامل المسؤولية في الإشراف وتأمين سبل السلامة للأفراد فيما يخص المرور.

التعديلات الجديدة علي أسعار المخالفات المرورية

صرحت إدارة المرور السعودية بانه قد تم تعديل الأسعار القديمة التي كانت تتم فرضها علي المخالفات المرورية, لتكون مخالفات مرورية بأسعار جديده.

  1. تتراوح المخالفات المرورية التي تخص استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ما بين مائة وخمسين ريال إلي ثلاثمائة ريال سعودي.
  2. يتم توقيع مخالفة مرورية علي الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة غير مصرح بها في السيارة, أو وضع ملصقات مخالفة للآداب العام غرامة تتراوح ما بين الثلاث الألف ريال إلي الست الألف ريال سعودي.
  3. إذا قام سائق السيارة بوضع لوحة غير لوحة المركبة يتم الحجز إلي السيارة لحين تصليح ذلك, مع دفع غرامة تتراوح ما بين الثلاث الألف ريال سعودي إلي الست الألف ريال سعودي.
  4. إذا سار السائق بشكل بطيء يعطل بسببه حركة المرور فيتم دفع مخالفة مرورية تتراوح ما بين مائة ريال سعودي إلي مائة وخمسين ريال.
  5. الدخول علي المنعطفات أو المرتفعات التي يمنع الذهاب إليها يتم توقيع غرامة مالية تتراوح ما بين الخمسمائة ريال إلي التسعمائة ريال سعودي.
  6. السير في طرق غير مصرح بها يتم دفع غرامة تتراوح ما بين مائة وخمسين ريال إلي الثلاثمائة ريال سعودي.
  7. إذا قام أحد الأشخاص بأحداث تغيير في علامات الطريق سيقوم بدفع غرامة تتراوح ما بين الثلاث الألف ريال إلي الست الألف ريال.
  8. إذا قام أحد الأشخاص بالقيام بأعمال علي الطرق المخصصة للسيارات دون التنسيق مع الجهات المعنية فسوف يتم توقيع عقوبة مالية عليه تتراوح ما بين الخمس الألف ريال إلي العشر الألف ريال سعودي.
  9. القيام بالمرور ما بين السيارات بسرعة يتم دفع غرامة تتراوح ما بين الخمسمائة ريال إلي التسعمائة ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *