تعرف علي بعض غرامات المخالفات المرورية الجديدة في السعودية

تعرف علي بعض غرامات المخالفات المرورية الجديدة في السعودية

ما هي أسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية, قد وضحنا في مقال سابق بعض من المخالفات المرورية التي تم فرضها علي الأشخاص المخالفين داخل الأراضي السعودية, ونكمل في هذا المقال باقي المخالفات المرورية الجديدة, حيث هناك العديد من بنود المخالفات المرورية التي يمكن أن يتم توقيعا علي الأشخاص إذا قاموا بها, وبعض من هذه المخالفات التي يمكن أن تصل غرامتها إلي عشرة آلاف ريال سعودي.

أسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية

تختلف أسعار المخالفات المرورية الجديدة التي تم توقيعها علي حسب نوع المخالفة المرتكبة, حيث أن باقي المخالفات المرورية وأسعارها جاءت كالآتي.

  1. إذا قام أحد بالنزول أو الركوب في السيارة أثناء سيرها يتم توقيع عقوبة عليه تتراوح ما بين مائة إلي مائة وخمسين ريال سعودي.
  2. يتم فرص غرامة تتراوح ما بين الألف ريال إلي الألفين في حالة قيام الشخص بالوقوف بالسيارة علي الخطوط الحديدية.
  3. إذا قام الشخص بالوقوف في الأماكن المخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة فسيتم توقيع غرامة مالية عليه تتراوح ما بين المائة إلي المائة وخمسين ريال سعودي.
  4. إذا تم تعديل أي شيء في إطار السيارة أو هيكلها فسيتم توقيع غرامة عليه تتراوح ما بين ثلاثمائة ريال إلي الخمسمائة ريال سعودي, وذلك بجانب الحجز علي السيارة لحين إزالة هذا التغيير.
  5. إذا تم استخدام منبه السيارة بشكل غير طبيعي فسيتم دفع مبلغ قدره مائة وخمسين ريال إلي الثلاثمائة ريال سعودي.
  6. إذا قطع الشخص إشارة المرور الحمراء فسيتم توقيع غرامة مالية كبيرة عليه تتراوح ما بين الثلاث آلاف إلي الست الألف ريال سعودي.
  7. إذا قام الشخص بتجاوز حافلات نقل الطلاب إذا ركوب الطلاب أو نزولهم منها فسيتم توقيع مخالفة عليه تتراوح ما بين الثلاث آلاف إلي الست الألف ريال سعودي.
  8. إذا تم ترك السيارة في غير الأماكن غير المخصصة وفي غير الضرورة لها فسيتم دفع مخالفة تتراوح ما بين مائة ريال إلي المائة والخمسين ريال سعودي.
  9. إذا امتنع السائق من إبراز الأوراق والمستندات التي تثبت امتلاك السيارة بما فيها رخصة القيادة فسيتم دفع غرامة تتراوح ما بين الألف ريال سعودي إلي الألفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *