طريقة تسديد أوامر منع السفر في الكويت

طريقة تسديد أوامر منع السفر في الكويت

تبذل حكومة الكويت أقصى جهدها لتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمواطنات، وتوفير الوقت والجهد كذلك، ومن أهم هذه الخدمات هي تمكن الممنوعين من السفر من تسديد الالتزامات المالية بشكل إلكتروني ويكون ذلك عبر وزارة العدل وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تسديد أوامر منع السفر في الكويت.

طريقة تسديد أوامر منع السفر في الكويت

يمكن تسديد أوامر منع السفر في الكويت إلكترونيا وبهذا يتمكن المواطن من مغادرة البلد دون مواجهة أي مشاكل، وسوف نوضح خطوات التسديد فيما يلي:

  • يتم الدخول إلى المنصة الخاصة بتسديد أوامر منع السفر عبر وزارة الداخلية الكويتية، ثم يقوم المستخدم بتسجيل الرقم المدني في الخاصة المخصصة لذلك، ويقوم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني كذلك.
  • يتم الضغط على اختيار أنا لست روبوت ثم على كلمة بحث، حينها تظهر جميع المعلومات الخاصة بأوامر منع السفر.
  • يحدد المستخدم الطريقة التي تناسبه في دفع الأوامر، ثم يكتب المعلومات الخاصة ببطاقة الدفع وهكذا تكون قد تمت عملية الدفع بنجاح.
  • يراجع المستخدم البريد الخاص به وذلك من أجل الحصول على صورة من إيصال الدفع وللتأكد من خصم المبلغ من الحساب البنكي.

الاستعلام عن أوامر منع السفر إلكترونيا في الكويت

وفرت وزارة الداخلية للمواطنين خدمة الاستعلام عن أوامر منع السفر بشكل إلكتروني وذلك من خلال الدخول إلى بوابة الاستعلام التابعة لوزارة الداخلية واتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسجيل الدخول على بوابة الاستعلام التابعة لخدمات وزارة الداخلية الكويتية، حينها ستظهر صفحة بها العديد من الخيارات فيتم الضغط على بدء الخدمة الإلكترونية.
  • يقوم المستخدم بكتابة كلا من الرقم المدني الخاص به وكلمة المرور ويجب التأكد من إدخالهم بشكل صحيح.
  • يتم تسجيل الكود الموجود في الخانة الملونة ثم الضغط على كلمة دخول، حينها تنسدل قائمة بها العديد من الخيارات، فيتم اختيار بيانات منع السفر.
  • يقوم المستخدم بالتعرف على جميع البيانات الخاصة بأوامر منع السفر.

ذكرنا في هذا المقال طريقة تسديد أوامر منع السفر في الكويت، فالتسديد بشكل إلكتروني يوفر على المواطنين الكثير من الوقت، وبهذا يتمكنون من السفر دون وجود أي عوائق تمنعهم من السفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *