كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد صرفها

كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد صرفها

مقطوعة الضمان الاجتماعي محل تساؤل للعديد من مواطني دولة المملكة، بعد فترة طويلة من الانتظار بعد انقطاع المساعدة المقررة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فقد تم وقف المساعدة لما يزيد عن عامين، ثم ظهرت أنباء بعودتها مرة أخرى لمساعدة الفئات الأكثر احتياجاً والذين هم في أمس الحاجة لهذا النوع من الدعم أو المساعدة.

موعد مقطوعة الضمان الاجتماعي

بعد تزايد المطالبات في الفترة الماضية بإعادة مساعدة الضمان الاجتماعي التي كان يتم صرفها لمرة واحدة فقط، ولكنها كانت كافية لسد العجز عند بعض الفئات ومد يد العون اليهم، خاصة أن مبلغ هذه المساعدة كان كافي لتجاوز الكثير من الظروف المعيشية، على الرغم من عدم وقف الرابط الالكتروني الخاص بالاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي مما أعطى بارقة أمل لدى الكثيرين في استمرار المعونة المقطوعة.

وقد بدرت مؤشرات من وزارة الموارد البشرية بإعادة معونة الضمان الاجتماعي مرة أخرى، حيث أعلنت الوزارة أنه من المنتظر أن يتم صرفها قريباً قبل شهر رمضان الفضيل، وذلك لمساعدة المواطنين المستحقين خلال هذه الأيام المباركة حتى تكون مصدر لشعورهم بالبهجة والسرور، لذلك زادت معدلات البحث على شبكة الانترنت على كيفية تشغيل الرابط الالكتروني الخاص بمعونة الضمان الاجتماعي المقطوعة وكيفية الاستعلام عنها.

كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

يمكن الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بخطوات بسيطة، نسوقها لكم في السطور التالية:

أولاً يدخل المواطن على الرابط الذي أطلقته وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن مقطوعة الضمان وهو:.  https://hrsd.gov.sa/.

بعد ذلك يتم الضغط على خيار( المساعدة المقطوعة) عبر الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع.

الضغط على زر استعلام عن مقطوعة الضمان عبر الخيارات الموضحة بالوجهة الرئيسية للموقع.

سيطلب الموقع من المواطن تعبئة بعض البيانات الهامة ومنها الاسم والرقم القومي، ومن ثم عليه الضغط على زر الاستعلام للحصول على المعلومات المطلوبة.

سيتم استعراض المعلومات المتعلقة بمقطوعة الضمان الاجتماعي.

ينبغي العلم بأن المقطوعة لا تُصرف سوى للأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق المعونة المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وسيتم رفض طلبات من لا تتوفر بهم الشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *