موعد مبارة الأهلي والاتحاد المنستيري دوري أبطال أفريقيا| القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد مبارة الأهلي والاتحاد المنستيري دوري أبطال أفريقيا| القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد مبارة الأهلي والاتحاد المنستيري دوري أبطال أفريقيا وما هي القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للقاء المرتقب؟، يفتتح النادي الأهلي المصري مشواره الأفريقي لهذا الموسم بمبارة ليست سهلة أمام الاتحاد المنستيري التونسي، حيث يلتقي الفريقين في دور 32 من دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2022 – 2023 في مواجهة كروية صعبة. تقام المبارة في ملعب مصطفى بن جنات في تونس وتنطلق يوم الأحد في تمام الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة تحت قيادة الحكم الجامبي جياني سيكازوي.

تفاصيل مبارة الأهلي والاتحاد المنستيري

يعد هذا اللقاء هو الأول بالنسبة للأهلي هذا الموسم في دوري الأبطال، وذلك بعد تأهله مباشرة إلى دور 32 بحسب تصنيف الكاف للأندية، بينما تأهل النادي التونسي المنستيري لهذا الدور بعدما تغلب على الجيش الرواندي في دور 64، وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة. استعد فريق الأهلي للمبارة بثلاث مباريات ودية الأولى أمام بتروجيت وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، المبارة الثانية كانت أمام أسوان وفاز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما انتهت المباراة الودية الأخيرة أمام طلائع الجيش بالتعادل السلبي.

مبارة الأهلي والمنستيري
تجهيزات الأهلي استعدادا للاتحاد المنستيري التونسي

ويسعى الفريقين من خلال تلك المواجهة إلى تحقيق نتيجة إيجابية بغرض التأهل إلى الدور 16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث ينتظر جمهور الأهلي رؤية فريقه المفضل في أول مباراة رسمية تحت قيادة كولر المدير الفني الجديد، خاصة بعد تدعيم الفريق بأكثر من صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي مثل البرازيلي برونو سافيو القادم من الدوري البوليفي، شادي حسين ومصطفى ميسي لاعبي نادي سيراميكيا كليوباترا.

وعلى الجانب الآخر يسعى الفريق المنستيري التونسي إلى تحقيق مفاجأة في دوري أبطال أفريقيا لهذا العام بإقصاء الأهلي المصري، وتعهد جميع اللاعبون ببذل أقصى الجهد في مباراة الغد لإرضاء الجماهير وتحقيق نتيجة جيدة أمام النادي الأحمر. ويركز المدير الفني للمنستيري الصربي داركو نوفيتش في خطته على أحراز هدف على الأقل مع الحفاظ على الشبك نظيفة، حيث يرى نوفيتش أن تلك النتيجة سوف تكون دعماً له بشكل كبير في مباراة الاياب بالقاهرة. وكان الفريق التونسي قد استعد لمواجهة الأهلي بمباراة ودية تجريبية أمام نادي الترجي، قام فيها المدير الفني بتجربة الخطة والتشكيل الذي سيخوض به المبارة المرتقبة أمام الأهلي.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي

من المتوقع أن يتولى محمد الشناوي حراسة المرمى الأحمر أمام الفريق التونسي، أما خط الدفاع فقد وضح من خلال التدريبات اعتماد كولر على الرباعي محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، على معلول، وكذلك الأمر بالنسبة لخط الوسط الذي لن يخرج عن عمرو السولية وحمدي فتحي أمامهما مجدي قفشة صانع اللعب لخط الهجوم المكون من برونو سافيو وحسين الشحات أجنحة ورأس حربة شادي حسين. الجدير بالذكر أن كولر قد استبعد كل من العديد من اللاعبين لأسباب فنية مثل كريم فؤاد ومحمد مغربي ومحمد محمود وبيرسي تاو وزياد طارق، وذلك بالاضافة إلى اللاعب رامي ربيعة لطرده في مبارة النهائي أمام الوداد العام الماضي، بينما يغيب محمود كهربا بسبب عدم القيد في قائمة الأهلي الأفريقية.

القنوات المجانية الناقلة للمباراة

تنطلق صافرة مبارة الأهلي والاتحاد المنستيري كما ذكرنا مساء يوم الأحد الموافق التاسع من أكتوبر الجاري، وسوف يتم نقل المباراة مباشرة بشكل مجاني عن طريق القناة التونسية الأولى ( تردد عرب سات 12643 – أفقي 27500 ) ( تردد نايل سات (sd) 10796 – عمودي 27500 ). كما سوف تقوم قناة أون تايم سبورت المصرية بإذاعة المباراة كعادتها في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *