“موعد فتح” رابط التسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف شرح بالفيديو لمنصة التوظيف بديل جدارة

“موعد فتح” رابط التسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف شرح بالفيديو لمنصة التوظيف بديل جدارة

يتساءل الباحثون عن التوظيف في المملكة عن طريقة ورابط التسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف ؟ وما هو الهدف من إطلاق المنصة؟ ومتى يتم تفعيلها ؟ كل هذه الأسئلة سنقدم لها الإجابات من خلال هذا المقال عبر موقع ثقفني، في ظل التطور الذي تنشده المملكة وتوحيد الخدمات المقدمة والتحول الرقمي وفق رؤية المملكة الإستراتيجية 2030، تم إقرار إطلاق المنصة من قبل مجلس الوزراء السعودي، لتكون المنصة بمسابة قاعدة للبيانات أمام صانعي القرار في المملكة، ومعرفة البيانات الدقيقة حتى يتم وضع الخطط الإستراتيجية في التنمية بناءً على بيانات دقيقة وواضحة.

نبذة مختصرة عن المنصة الجديدة

هي منصة وطنية سعودية تم إنشائها عام 2021 بهدف تقديم كافة الخدمات لجميع الوزارات من خلال منصة واحدة، وكي تكون قاعدة للبيانات يستفاد منها جميع الجهات الحكومية وفي 4 أكتوبر الجاري تم إعلان إغلاق منصة جدارة، وأنه سوف يتم البدا في العمل عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بداية من يوم الأحد الموافق 2022/10/09 الجاري، وأن جميع الخدمات الإلكترونية التي كانت تقدم عبر جدارة سوف تقدم على المنصة.

طريقة التسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة على الإنترنت my.gov.sa.
  • من الصفحة الرئيسية أضغط على أيقونة تسجيل جديد.
  • سجل البيانات المطلوبة لدخول المنصة.
  • سوف يكون هناك أستبانة مصممة يجب ملئها بالبيانات المطلوبة بدقة.
  • بعد تسجيل البيانات المطلوبة في الاستبانة يجب رفع المستندات المطلوبة.
  • بعد رفع المستندات ومراجعة البيانات والتأكد من دقتها أضغط تأكيد البيانات المسجلة.
  • ثم إرسال طلب التوظيف ومتابعة المنصة بين الحين والأخر.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية، أن المنصة سوف تكون جاهزة مع بداية يوم الأحد 9 أكتوبر، في تلقي طلبات التوظيف الحكومية والخاصة من قبل المواطنين في المملكة، ويمكن للراغبين في الحصول على فرصة عمل الدخول على المنصة وتسجيل بياناتهم مع رفع الملفات والمستندات المعززة لطلبهم للتوظيف، ويشترط أن تكون المستندات المرفوعة مستندات رسمية وموثقة ومعتمدة.

الهدف من إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف؟

  1. توفير قاعدة بيانات دقيقة تكون متاحة أمام متخذي القرار في المملكة.
  2. ربط الباحثين عن العمل بالفرص الوظيفية المتوافرة والمتاحة سواء في القطاع العام أو الخاص.
  3. تسهيل عملية البحث عن فرصة عمل من خلال منصة واحدة فقط.
  4. تيسير عملية التقديم على الوظائف بدون إجراءات معقدة.
  5. توفير الوقت والجهد على المواطنين تماشياً مع رؤية المملكة في تقديم الخدمات عن بعد إلكترونياً.
  6. خفض نسبة البطالة من خلال التوظيف كما أنها تمثل نتاج الشراكة بين القطاع العام والخاص.

رابط التسجيل في المنصة الموحدة للتوظيف

المملكة دائما تكون رائدة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين إلكترونياً والمنصة الموحدة للتوظيف، سوف تكون تحت أشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية لاإجتماعية، ويوجد بها عدة وزارات وجهات حكومية أخرى كأعضاء، بها وهي وزارة التعليم/ مركز المعلومات الوطني/ صندوق تنمية الموارد البشرية/ الأمانة العامة لمجلس الخدمة الوطنية/ الهيئة العامة للإحصاء/ مكتب الأشراف على الخطة الوطنية للتوظيف في القطاعين العام والخاص/ اللجنة الوطنية للتحول الرقمي/ كما يمكن إضافة وزارات وجهات حكومية أخرى في المستقبل.

رابط منصة جدارة

أعلنت المنصة أن كافة البيانات التي كانت مسجلة عليها بما فيها النقاط المكتسبة، سوف يتم نقلها على المنصة الموحدة الجديدة إلكترونياً وأنها محفوظة، وفي ختام المقال نرجوا أن نكون وفقنا من خلال موقعكم ثقفني، في تقديم معلومة مفيدة لقراء الموقع لجميع السعوديون داخل المملكة العربية السعودية، وفي الخارج الباحثين عن فرصة عمل سواء في الحكومة أو القطاع الخاص.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

دعت وزارة الموارد البشرية جميع المنشآت التعقيد بإلزامية إصدار لوائح تنظيم العمل من خلال منصة قوى، وأوضحت الوزارة أن هناك نوعين من لوائح تنظيم العمل هما.

  1. اللوائح النموذجية : وهي التي تكون وفق النموزج الموحد للائحة تنظيم العمل وهي التي لا تحتاج إلي موافقات ويمكن اعتمادها وإصدارها بشكل فوري عبر منصة “قوى” بشرط أن لا يزيد عدد العمالة بها عن 50 عامل.
  2. اللوائح المخصصة : وهي مخصصة للمنشآت التي يزيد فيها عدد العمالة عن 50 عامل، ويتم مراجعة اللائحة المخصصة من خلال مكاتب أو شركات المحاماة المعتمدة من وزارة الموارد البشرية.

موعد بدأ العمل في المنصة الوطنية للتوظيف

بعد أن تم الإعلان عن موعد العمل بالمنصة الجديدة بديلة جدارة، وهو الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022، 13 ربيع الأول 1444 هجري، صرح مصدر مسئول لقناة العربية الإخبارية السعودية، أن العمل جاري على قدم وساق لتجهيز المنصة، وأنه سوف يتم الإعلان الرسمي عن موعد تفعيلها خلال الأيام القليلة القادمة بصورة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *