رسوم الجوازات السعودية 2018 : بوادر لتخفيض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2019 لصالح المقيمين

رسوم الجوازات السعودية 2018 : بوادر لتخفيض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2019 لصالح المقيمين

إنتشرت في الأونة الأخيرة بوادر تشير إلى تخفيض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية 2018 لصالح المقيمين في المملكة وذلك لمرة واحدة على أن يتم تخفيضها من 2000 ريال إلى 500 ريال وفق عدد من الشروط التي أعدتها المملكة، ولذلك وردت تساؤلات إلى المملكة بهذا الشأن للتأكد من حقيقة وجوده أو أنه مجرد شائعات مثل التي تنتشر في الأونة الأخيرة.

رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية 2018

حيث وردت تساؤلات إلى الجوازات السعودية حول حقيقة الأنباء المنتشرة عن تخفيض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2018 إلى 500 ريال سعودي لمرة واحدة لكافة المقيمين في المملكة وجاء التساؤل من أحد المقيمين قائلا :

“السلام عليكم بارك الله جهودكم.. أود السؤال عن صحة إصدار تأشيرة زيارة مرة واحدة برسم 500 ريال.. هل هو صحيح؟”

وجاء الرد من الجوازات السعودية بعد دقيقتين تقريبا حيث قالت:

“أهلا بك، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك”.

رسوم الجوازات السعودية لعام  2018

رسوم الجوازات السعودية لعام 2018
رسوم الجوازات السعودية لعام 2018

أكدت الجوازات السعودية أنه إلى الآن ليس هناك تغيير في رسوم الجوازات السعودية وأيضا رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2018 وسوف تبقى الرسوم كما هي إلى أن يتم إعلان أي تعديلات جديدة عليها.

رسوم الزيارة العائلية لعام 2018

أعلنت المملكة العربية السعودية في بيان أخير أن رسوم تأشيرة الزيارة العائلية يتم حسابها بناء على عدد مرات دخول الزائر  إلى المملكة ومدة إقامته به، وذلك بعد أن أعلنت المملكة فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين لمدة 6 شهور بداية من يناير 2018 على أن تكون بداية الرسوم 2000 ريال سعودي لمن لن يسبق له عمل طلب زيارة عائلية.

إنتشرت المزيد من الأنباء حول بوادر لتخفيض رسوم الزيارة العائلية مطلع 2019 ووصولها إلى أقل من  500 ريال سعودي في حالة طلب الزيارة العائلية لأول مرة، ولكن إلى الآن لم تصدر الجوازات السعودية أي بيان يؤكد أو ينفي تلك الأخبار.

تعليقات

  • السلام ورحمة الله وبركاته بارك
    بارك الله في جهودكم
    ماهي صحة انخفاض رسوم الزيارة لهذا العام ولكم جزيل الشكر والاحترام والتقدير

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضل حضرتك كنت عاوز اسال هل يجوز لي عمل زيارة عائلية لابي واختي انا اول مرة اعمل زيارة والمهنة في الاقامة اختصاصي تسويق ولك جزيل الشكر والعرفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *