خبز التورتيلا السريع بمقادير مظبوطة وبطريقة ناجحة ومضمونة 100% وبطعم طري

خبز التورتيلا السريع بمقادير مظبوطة وبطريقة ناجحة ومضمونة 100% وبطعم طري

تابعى فى هذا النقال طريقة عمل خبز التورتيلا الذى يعتبر من أكثر أنواع الخبز الذي نعتمد عليه في تحضير الأكلات والوجبات السريعة منها شاورما الدجاج والفاهيتا واللحمة المفرومة والجبن المشكلة، وخبز التورتيلا عبارة عن عجينة تتميز بسمكها الرقيق جدا وطعمه الخفيف مقارنة بباقى أنواع الخبز العادى، وطريقة تحضير خبز التورتيلا تحتاج إلى الدقيق والماء الدافئ والملح والسكر والبيكنج بودر، ويتواجد خبز التورتيلا بكثرة فى المطاعم المتعددة الحشوات والذى يباع بأسعار عالية فيجب أن نبتعد عن شراء خبز التورتيلا من المطاعم والمحلات لعدم ضمان مكونات الخبز فيمكن أن تكون منتهية الصلاحية وغير هذا مضاف إليه مكسبات ونكهات صناعية تسبب الكثير من الأمراض فمن الأفضل أن تقومى بنفسك بصنع خبز التورتيلا لضمان نظافة عمله وضمان المكونات التي نصنع منها الخبز، وضمان صحة أفضل لكى ولأفراد أسرتك، فيمكن حشو خبز التورتيلا حلو مثل الشيكولاتة أو المربى أو العسل الأبيض ويفضل الكثير من الأطفال تناول خبز التورتيلا في وجبتهم المدرسية، ويمكن تقديم خبز التورتيلا فى وجبة الإفطار وفى وجبة الغذاء وفى وجبة العشاء، ويمكن تقديمه للضيوف في المناسبات والعزائم، ويتميز خبز التورتيلا بطعمه الشهي واللذيذ، ويمكن حفظ وتخزين خبز التورتيلا لأطول فترة ممكنة لحين استخدامه مرة أخرى.

يعد خبر التورتيلا من أنواع الخبز المعروفة والمشهورة في كل دول العالم حيث أنه يستخدم بكثرة في سوريا لأنها من أشهر الدول التي تقوم بعمل شاورما الفراخ، وأن عادة يتم حشو الشاورما بهذا الخبز فنقوم بشرائه جاهز ولكن من السهل أن يتم خبزه في المنزل بكل سهولة وبمكونات اقتصادية ويمكننا أن نحتفظ بخبز التورتيلا في الفريزر لفترة طويلة.

مكونات عمل خبز التورتيلا

خبز التورتيلا من الأكلات اللذيذة التي يتم حشوها بالعديد من الأطعمة المختلفة سواء باللحمة أو الفراخ، فهي تتكون من مكونات بسيطة وسهلة لن تحتاجي لشرائها من المحلات اذا طبقتي الطريقة التي سنذكرها في الأسفل، فمكوناتها تعتمد على الدقيق والملح والماء والسكر والبيكنج بودر، فقط قومي بتحضيرها بالمقادير المضبوطة وستحصلين على ألذ خبز تورتيلا.

  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض المنخول
  • إثنين كوب كبير الحجم من الماء الدافئ
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح
  • إثنين ملعقة كبيرة الحجم من الزبدة
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من السكر
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج بودر

طريقة عمل خبز التورتيلا

  • يتم فى البداية وأهم خطوة نخل الدقيق جيدا لإزالة أي شوائب به ثم نقوم بوضعه فى العجان الكهربائى مع الملح والسكر والبيكنج بودر والزبدة.
  • وبعد ذلك يتم ووضع الماء الدافئ بالتدريج حتى لا يتكتل العجين مع تشغيل العجان ويتم العجن جيدا حتى نحصل على عجينة طرية ومتماسكة.
  • ثم نترك عجينة خبز التورتيلا جانبا لمدة خمسة وعشرون دقيقة لكى ترتاح، وبعد ذلك نقوم بتقطيع العجينة إلى قطع متوسطة فى الحجم.
  • ثم نقوم بفرد كرة عجينة خبز التورتيلا بالنشابة لتشبه الخبز الجاهز، ويكرر نفس الخطوة مع باقى قطع العجين.
  • ثم نقوم بوضع خبز التورتيلا فى طاسة غير لاصقة مدهونة بنقط قليلة من الزيت ثم نرفع الطاسة على نار هادئة.
  • مع تقليب الخبز من الجانبين وبعد تمام النضج نرفع الخبز من الطاسة ونضعه فى الطبق ليكون جاهز للإستخدام، ويقدم مع الحشوات حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *