طريقة الشراء من أمازون اليابان بطريقة صحيحة لضمان وصول طلبك بأسرع وقت

طريقة الشراء من أمازون اليابان بطريقة صحيحة لضمان وصول طلبك بأسرع وقت

طريقة الشراء من أمازون اليابان فقد انتشرت في الآونة الأخيرة اتجاه الكثير من محبي التسوق عبر الانترنت إلى الشراء من خارج البلاد، وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها توفير مبلغ كبير من المال خاصة في السلع باهظة الثمن بعض الشئ، بالإضافة إلى أنهم يبحثون عن طلبهم في المواقع الخارجية في حال عدم توافره في بلد المتسوق بنفس السعر، ومن أبرز المواقع التي اتجه المتسوقين اونلاين إلى الشراء منها هو موقع أمازون اليابان، والشراء من أمازون اليابان له العديد من المميزات أبرزها أن سعر عملة الين الياباني زهيد للغاية بالمقارنة مع عملات المناطق العربية، فضلا عن ضمان الجودة للمنتج وتنوع المنتجات المعروضة، خاصة وأنه معروف أن المنتج الياباني منتج عالي الجودة، بالإضافة إلى وجود بعض أنواع السلع لن تجدها في الكثير من البلاد العربية.

سعر الين الياباني مقابل العملات العربية

وعلى سبيل المثال فإن سعر عملة الين الياباني مقابل الجنيه المصري هي 7.5 ين أن الجنيه الواحد يساوي 7 ين ونصف، وسعر الين الواحد مقابل الريال السعودي هو 38.85 ين، ولذلك فإن فرص الشراء من هنالك رائعة للاستغلال كما يفعل البعض.

كيفية الشراء من أمازون اليابان؟

ولمعرفة طريقة الشراء من أمازون اليابان يجب عليك أن تعلم أن أمازون اليابان سيلزمك القيام بحساب مستقل عن حسابك العادي على موقع أمازون فهو له واجهة وإدارة مستقلة عن بقية فروع أمازون عبر العالم، فإذا كنت تمتلك حساب على أمازون فيمكنك الدخول بنفس الحساب على أي موقع تابع لأمازون عبر العالم فيما عدا أمازون اليابان سيتطلب منك إنشاء حساب مستقل مع العلم أنه يمكنك إنشاءه بنفس بياناتك بدون أي مشاكل، إذا ما هي طرق الشراء من أمازون اليابان؟

 

  1. يجب أن يكون لديك بطاقة بنكية حتى تستطيع الدفع بها بحساب عملة أجنبية.
  2. يجب التأكد من أن السلعة التي تنوي شراءها مسموح بدخولها إلى بلدك بدون أي مشاكل مع الجهات المسئولة ببلدك.
  3. يجب أن تكون على دراية جيدة بالحدود القصوى للمبلغ الذي يمكنك أن تدفعه ببطاقتك البنكية، خاصة في ذلك تضييق حدود الدفع من قبل العديد من البنوك حرصا على عدم خروج العملات الأجنبية.
  4. ينبغي أن تكون بكتابة بياناتك باللغة الإنجليزية وليس العربية، حيث يقع العديد من الأشخاص في هذا الخطأ ظنا منه أن أمرا عاديا، ولكن قد يتصادف أن طلبه يأتي بالفعل إلى بلده ولكن دون أي بيانات فتضطر إلى استرجاعه مرة اخرى، ولتفادي هذه المشكلة اكتب جميع بياناتك بشكل صحيح ومفصل باللغة الإنجليزية.
  5. قد تحتاج إلى شراء سلعة ويكون سعرها أعلى من الحد الأقصى الذي يمنحه البنك لك، وهنا يمكنك التواصل مع خدمة العملاء على أمازون لشراء بطاقات أمازون وشحنها بحسابك لإكمال المبلغ المطلوب، مع العلم أنه للقيام بتلك الطريقة يجب أن تمتلك أكثر من بطاقة بنكية.
  6. تجدر الإشارة إلى أن البنوك تفرض نسبة زيادة حوالي 3 : 6 % من المبلغ المدفوع.
  7. من مميزات الشراء من موقع أمازون اليابان أو أحد فروع أمازون الأوروبية أن الموقع يقوم بحساب عمليات الشراء بشكل كامل حتى يصل طلبك إلى باب منزلك، وذلك يشمل عملية الشحن والتوصيل ودفع الضرائب والجمارك، ولا تطالبك أمازون بدفع أية مبالغ إضافية حتى لو كانت التكلفة النهائية تزيد عن المبلغ المدفوع، بل على العكس تقوم أمازون في حالة كان المبلغ المدفوع أقل برد المستحق لحسابك.
  8. بعض الأشخاص يستغلون سفر أحد أصدقاءهم أو ذويهم إلى أحد تلك البلاد ويقوم بشراء المنتج وتوصيله إليه، ليقوم بجلبه له في رحلة العودة الخاصة به، مما لا يكلفه أي مصاريف إضافية مثل شحن وتخليص ودفع ضرائب وبهذا قد يمكن شراء المنتج بأقل من نصف سعره بدون مبالغة.
  9. خطوات الشراء المعتادة للشراء مثل أي موقع من خلال البحث عن المنتج المطلوب وإضافته للسلة وإتمام عملية الشراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *