منصة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

منصة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

منصة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، يتساءل الكثيرون من المستفيدين في المملكة العربية السعودية من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، عن الرابط الرسمي للتسجيل والتقديم في البرنامج، للاستفادة من الدعم الشهري المقدم من البرنامج، والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأكدت الوزارة أنه تم وقف بابا التقديم عبر المنصة القديمة للبرنامج، ولم يعد يتم التسجيل إلا من خلال الموقع الرسمي الجديد للبرنامج، والتي يتم التقديم من خلالها بشكل إلكتروني وبكل سهولة وبساطة، حيث تسعى المملكة إلى القضاء على فكرة الزحام سواء كان المروري، أو حتى داخل المؤسسات الحكومية، وذلك ضمن رؤية المملكة في عام 2030 م.

منصة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور:

  • صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أنها أنشأت موقع الدعم والحماية الاجتماعية، بعد أن قام مختصون بإتمام كافة الإجراءات والتطورات الهامة لتناسب برنامج الضمان الاجتماعي المطور بجميع شروطه ومعاييره، وقامت بتقديم دعوة لجميع المهتمين بالتقديم على برنامج الضمان المطور، للحصول على الدعم، والتسجيل عبر الموقع الرسمي للبرنامج، والذي شرع في العمل منذ 20 نوفمبر لعام 2021 م.

    منصة التقديم على الضمان الاجتماعي
    التقديم على الضمان الاجتماعي المطور
  • وقامت الوزارة بتفعيل النظام بناءً على الأمر الملكي بإعادة فتح باب التقديم في البرنامج، جاء ذلك بهدف تحقيق الاستقرار في البلاد من خلال توفير دعم يناسب الأفراد والأسر المحتاجة لدعم مادي، وهذا للتأكد من توفير المعاش المناسب الذي يوفر له احتياجات المنزل الأساسية، وذلك لجميع الأفراد المستحقين.
  • كما أن برنامج الضمان الاجتماعي تلقى الكثير من طلبات التقديم علية من قبل الأفراد بهدف الحصول على الدعم والاستفادة منه. وذلك حيث أن المنصة وفرت للمستخدم الجديد إمكانية التسجيل عبر الموقع الرسمي.
  • كذلك وفرت الوزارة التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. ويمكن التسجيل كمستخدم جديد أو حتى الاستفسار عن حالة الأهلية والاستحقاق في البرنامج. من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي عبر الانترنت. وعن طريق إدخال وتسجيل معلومات التسجيل وكلمة السر.
  • كما يتيح البرنامج خدمات التأهيل والتدريب والتوظيف للأفراد المستفيدين والقادرين على العمل. ويتم ذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”. وكذلك الهيئات الحكومية، بهدف رفع مستوى القوة العاملة. وكذلك القيام بتحويل الأفراد من محتاجين إلى أفراد قادرين على العل والإنتاج. والذي يعمل على رفع مستوى الحياة الاجتماعية للأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *