نقل السفارة الامريكية إلى القدس ورد فعل جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي من القرار

نقل السفارة الامريكية إلى القدس ورد فعل جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي من القرار

أعلن ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس رسميا اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، في تحدي صريح لإرادة الشعوب العربية والإسلامية والقرارات الدولة وقرارات الأمم المتحدة ومركز الأمن وما اتخذ من قرارات سابقة حول طبيعة مدينة القدس الفلسطينية، ونقل جميع وسائل الإعلام خطاب الرئيس الأمريكي الذي إعلان فيه قرارا نقل سفارة أمريكا إلى القدس، دون السماء إلى دعوات عدم اتخاذ مثل هذا القرار، والذي من شانة يهدد السلام في  الشرق الأوسط .

نقل السفارة الامريكية الى القدس ، أفادت وكالات الأنباء العالمية اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان في خطاب رسمي نقل سفارة أمريكا إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده ترامب الأربعاء 6 ديسمبر 2017، وهو الأمر الذي أثار ردود فعل عربية صدرت عن الجامعة العربية وبعض الحكومات والذي اعتبر ضرب لإقرار السلام في الشرق الأوسط .

صحيفة روسيا اليوم الناطقة باللغة العربية نقلت خبر عن اتصال هاتفي أجري مساء اليوم الثلاثاء بين الرئيس الامريكي دونادل درامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول نقل السفارة الامريكية الى القدس ، بخلاف اتصالات أخرى مع نتينياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني المحتل، وأنباء عن اتصالات مع الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي.

متابعة خبر نقل السفارة الامريكية الى القدس

حدى وكالات الأنباء الفلسطينية تحدثت عن مضمون اتصال ترامب والرئيس محمود عباس أبومازن، حيث تحدث ترامب عن نيته نقل السفارة الامريكية الى القدس وهو الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني، وتحذيره من انهيار عملية السلم في المنطقة والعالم وفقا ما نسب إلى الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، والذي أشار للاتصالات التي يجريها أبو مازن مع قادة ورؤساء العالم للحيلولة دون وقع مثل هذا الأمر.

تصريحات صحفية لبعض المسئولين ألأمريكيين تحدث عن إمكانية إرجاء نقل السفارة الامريكية الى القدس في الوقت الذي سيعلن الرئيس الأمريكي اعترافه بكون القدس عاصمة إسرائيل، وأن هناك تحركات أمريكية تتم نحو اتخاذ هذا القرار.

رد فعل الجامعة العربية على اعتزام ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس

رد فعل قوي صدر عن  جامعة الدول العربية اعتبر صدور قرار أمريكي نحو نقل السفارة الامريكية الى القدس يعد اعتداء صريح على الأمه العربية وفلسطين بجميع مواطنها مسلمين ومسيحيين ، وطالب المندوبين الدائمين في اجتماعهم الطارئ بناء على طلب قدم من دولة فلسطين، التزام الولايات المتحدة بقرارات مجلس الآمن والأمم المتحدة نحو القدس، والتي تواجه الخطط الإسرائيلية نحو تغيير الوضع على الطبيعية في القدس، أو نثل البعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية إلى القدس أو الاعتراف بالقس عاصمة لدولة الاحتلال.

تحديث : أفادت قناة سي بي سي اكسترا في نبأ عاجل ما صدر من تصريحات عن البيت الأبيض، تم تأكيد إصرار ترامب على موقفة بشأن إعلان قرار حول نقل السفارة الأمريكية إلي القدس .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *