مجلس الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات جديدة أبرزها مجانية دخول المملكة لحاملي بطاقة هيا

مجلس الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات جديدة أبرزها مجانية دخول المملكة لحاملي بطاقة هيا

عقد مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اجتماعاً بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر في قصر السلام في مدنية جدة، حيث أطلع مجلس الوزراء في مستهل الجلسة على ما جاء بالرسالتين اللتين تلقاهما الملك سلمان بن عبد العزيز آل عاهل المملكة وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من رئيس جمهورية كوريا والتي تتضمنان بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية كوريا  وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 برئاسة خادم الحرمين الشريفين:-

بعد انتهت الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، فقد أنتهي مجلس الوزراء إلى عدد من القرارات الآتية:-

  • تفويض وزير الخارجية أو من ينيبه في المباحثات مع الجانب الياباني بشأن تأسيس حوار استراتيجي بين وزارتي خارجية البلدين والتوقيع عليها، مع رفع النسخة النهائية الموقعة من أجل استكمال باقي الإجراءات المنظمة لذلك.
  • تفويض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أو من ينيبه في إجراء مباحثات مع دولة النيجر ، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الداخلية واللامركزية في دولة النيجر في مجال الشئون الإسلامية.
  • تفويض وزير السياحة أو من ينيبه في التباحث مع الجانب الكويتي لمشروع مذكرة التفاهم بين وزارة السياحة في المملكة ووزارة الإعلام والثقافة في دولة الكويت للتعاون في مجال السياحة والتوقيع عليه.
  • تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أو من ينيبه من أجل إجراء المباحثات اللازمة مع الجانب العراقي بخصوص مذكرة التفاهم بين إعلامي البلدين.
  • الموافقة على المذاكرة الخاصة بالتفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية السعودية برئاسة أمن الدولة في المملكة، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جمهورية مصر العربية والتي تتعلق بالتعاون بين البلدين في إجراء التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وجرائم الإرهاب.

  • أن تتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية والخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية، والتي تحصل نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع (هيا) الخاصة بفعالية كأس العالم في قطر 2022.
  • تعيين وزير مفوض، وترقية على المرتبة الرابعة عشرة وذلك كالتالي:-
    • تعيين شافي بن بجاد بن عشق العتيبي في وظيفة وزير مفوض بوزارة الخارجية.
    • ترقية المهندس مطر بن عبد الله بن صالح المالكي إلى وظيفة وكيل أمين بالمرتبة الرابعة عشرة في أمانة محافظة جدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *