أفضل طريقة لغسيل الأسنان ووداعاً التسوس والجير والاصفرار

أفضل طريقة لغسيل الأسنان ووداعاً التسوس والجير والاصفرار

أفضل طريقة لغسيل الأسنان وهي إحدى العناوين التي كثر البحث عنها لقدرتها على حل الكثير من مشاكل الأسنان، الابتسامة الجميلة تبدأ من الأسنان القوية الصحية، كما أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الوثيقة بين صحة الفم وتلف الدماغ والأعضاء الداخلية نتيجة انتقال الجزيئات الملتهبة إلى الدماغ عبر الدم، إضافة إلى أمراض ومشاكل اللثة المزعجة.

أفضل طريقة لغسيل الأسنان

يوصي أطباء الأسنان بضرورة المواظبة على غسل الأسنان مرتين يوميًا بالفرشاة المناسبة والمعجون، مع مراعاة استخدام خيط الأسنان يوميًا كما أشار المتخصصين إلى الطريقة المثالية لتنظيف الأسنان لتجنب مشاكل الأسنان المزعجة وهي كالتالي:

  • تحضير فرشاة الأسنان: تبلل فرشاة الأسنان بالماء، مع وضع القليل من معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد الفعالة في مكافحة التسوس ومشاكل الأسنان.
  • البدء بالضروس العلوية: ينصح بالبدء بغسل جانب واحد في اتجاه عقارب الساعة مع مراعاة توجيه شعيرات الفرشاة بزاوية حادة، ومن ثم البدء في غسيل الأسنان بحركات دائرية لطيفة لمدة 30 ثانية.
  • غسل الأسنان في اتجاه عقارب الساعة: استمرار العمل على الجانب الأخر بنفس الطريقة، مع مراعاة غسل الأسطح الداخلية للضروس العلوية والسفلية.
  • تنظيف السطح الخلفي للأسنان الأمامية العلوية: وذلك بوضع رأس الفرشاة خلف الأسنان الأمامية العلوية، ومن ثم البدء في عملية التنظيف ثلاث او أربعة مرات لضمان الوصول إلى النتيجة المثالية.
  • تنظيف السطح الخلفي للأسنان الأمامية السفلية: تكرر الخطوة السابقة مع الأسنان الأمامية السفلية.
  • تنظيف الأسطح العلوية للأسنان: تنظيف الجزء العلوي للأسنان بحركات كاسحة لمدة ثواني معدودة.
  • تنظيف اللسان وأجزاء الخدين وسقف الفم: يغفل البعض هذه الخطوة الهامة حيث يحتفظ اللسان في أحيانًا كثيرة ببقايا الطعام، إضافة إلى البكتيريا والميكروبات المتراكمة عليه، الأمر الذي يسبب رائحة الفم الكريهة، لذا ينصح بتنظيف هذه الأماكن بحركات دائرية لطيفة، لمدة 20 ثانية.

في نهاية مقال أفضل طريقة لغسيل الأسنان حيث أشار الخبراء وأطباء الأسنان إلى الطريقة المثالية لتنظيف الأسنان، لضمان الحصول على أسنان لامعة براقة خالية من العيوب، وتفادي الكثير من مشاكل الأسنان المزعجة التي تسبب آلام يصعب تحملها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *