رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1444 قبل غلق باب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1444 قبل غلق باب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1444، بقيت أيام على إغلاق أبواب التسجيل للمستفيدين الذين يريدون دخول موقع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل. ويعتبر من أبرز برامج الدعم الحكومي التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية، إذ يتم صرف مبالغ كل شهر للمستفيدين في حساباتهم البنكية، ولكن يجب أن تتوفر فيهم كل الشروط المطلوبة. هذا وقد تم إجراء تحسينات على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وتطويرها من أجل استقبال طلبات المتقدمين، وتم تنشيط النظام الأمني، وتسجيل الضمان المطور سيبقى مستمرا حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي، ومنذ الانطلاقة الأولى للمنصة كان هناك عدد كبير من طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2022، وتمت دراسة جميع الطلبات والتحقق من توفر الشروط في جميع من يريدون الاستفادة من الدعم، سنتحدث في هذا المقال عن موضوع تسجيل الدخول الضمان الاجتماعي.

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي

تم تفعيل رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1444 من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. وهذا من أجل استقبال طلبات جديدة ودراستها والتعرف على حالة الأهلية، والضمان الاجتماعي تسجيل يكون بطريقة إلكترونية عبر الموقع المخصص لذلك الذي وضعته الوزارة، وتسجيل الدخول الضمان الاجتماعي يكون من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • ادخل إلى موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت
  • سيتم الانتقال بك تلقائيا إلى بوابة منصة الدعم والحماية الاجتماعية من الواجهة الرئيسية
  • اضغط على زر تسجيل جديد من الخيارات المتاحة، وأضف كل المعلومات المطلوبة منها الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وغيرها من البيانات الأساسية
  • أخيرا راجع كل البيانات التي أضفتها، ثم اضغط على زر التقديم
  • يمكن الولوج أيضا من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

كل من يريد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 لا بد من أن يتوفر فيه شرط الجنسية السعودية. وهذا الشرط يستثنى منه زوجة السعودي واليتامى أيضا،  كما يلزم أن يكون الدخل الشهري للأسرة أقل من الحد المانع للضمان. ويستوفي أيضا كل متطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم الأبناء، مع الالتزام ببرامج التدريب التي فرضتها الجهات المعنية لمن يستطيعون العمل، وتوفير المستندات اللازمة.

الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يمكن للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور التسجيل في الإسكان التنموي، وهو من أبرز مبادرات وزارة الإسكان. هو يقدم وحدات سكنية للمواطنين الذين يحتاجون مأوى وليس لديهم المعاش الكافي من أجل توفيره. ولبناء وحدات سكنية أو شراء شقق جاهزة يتم صرف الدعم لهذه الفئات. ويكون التسجيل في الإسكان التنموي من خلال الرابط الذي أتاحته وزارة الإسكان للمستفيدين.

هل الضمان ينزل والحساب تحت التدقيق

يتساءل العديد من المواطنين عما إذا كان راتب الضمان سينزل في حال كان الحساب في التدقيق. وقد قدمت وزارة الموارد إجابة لذلك، وهو أن المعاش لا ينزل في حسابات المستفيدين. لأن الذي قدم طلبه قد لا يكون مؤهلا للدعم، وبالتالي فإن الدعم لن ينزل حتى تتم دراسة الأهلية. وتصدر النتائج بعد ذلك سينزل الدعم في حسابات المستفيدين المؤهلين للدعم، وهذه هي الإجابة التي يبحث عنها العديد من المواطنين.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور

من أبرز أهداف الضمان الاجتماعي المطور هو أن البرنامج يمكن المستحقين من تحقيق الاستقلال المادي، فالدعم الذي يقدم لهم يساعدهم على توفير المتطلبات الضرورية. كذلك هو يوفر الحماية الاجتماعية التامة للمستحق الذي تتوفر فيه كل شروط الأهلية. إلى جانب ذلك فهو يضع برامج تدريبية تحول المستفيدين من محتاجين لمنتجين لهم دور فعال في المجتمع السعودي، ويضع البرنامج آليات لتصل المساعدة للمستحقين الفعليين.

تم تحديد موعد صرف معاش الضمان المطور لشهر نوفمبر منذ فترة، ومن المقرر أن يكون هذا في الفاتح من الشهر. كما سيتم صرف المعاش للمستفيدين القدامى والجدد أيضا على حد سواء، أما بالنسبة لنتائج الأهلية فقد ظهرت يوم 27 من شهر أكتوبر، ويمكنكم الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي. ويجب على المواطن تقديم طلب الاعتراض في حال وجد أنه غير مؤهل رغم أنو مستوف لكل الشروط.

بهذا نصل إلى خاتمة مقال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1444. وقد ذكرنا لكم فيه لائحة الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية من أجل الضمان الاجتماعي المطور تسجيل عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك على الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *