كأنكِ ولدتِ الآن.. طريقة الحمام المغربي الاصلية وتخلصي من الجلد الميت والاسمرار لبشرة حرير كالأطفال

كأنكِ ولدتِ الآن.. طريقة الحمام المغربي الاصلية وتخلصي من الجلد الميت والاسمرار لبشرة حرير كالأطفال

الحمامات المغربية هي واحدة من أفضل العلاجات التي تساعد على إزالة السموم وتقشير الجسم بعمق، يمكن القيام بهذا الحمام كل أسبوع، حيث إنه ينظف البشرة بعمق، وأيضًا يعمل على استعادة واسترخاء الجسم، وأفضل ما تقدمين لنفسك سيدتي هو الحمام المليء بالبخار، مع الاسترخاء، حيث يرتاح كل شبر من عضلات الجسم، ويفتح المسام للتنظيف العميق، وعند الانتهاء من حمامك المغربي ، ستشعرين بالنظافة والاسترخاء تمامًا كما لو كنت قد ولدت الآن.

طريقة الحمام المغربي الأصلية

تبحث الكثير من السيدات عن الطريقة الأصلية المجربة للحمام المغربي، سوف نقدم لكم في السطور الآتية، ما نحتاج إليه، وما علينا القيام به، تابعوا.

أولى الخطوات هي علاج الشعر

تعد خطوة تغذية الشعر بالزيوت من أولى خطوات الحمام وتركه على الشعر لمدة ساعتين فقط، وتغطية الشعر بمنشفة ساخنة، ومن أفضل الزيوت في المغرب التي يشيع استخدامها للشعر هو زيت الأرجان، فإنه ممتاز جدا للتغذية، والحماية، وقدرته الفائقة على استغلال في فروة الرأس، ويمكن تبديل المنشفة الساخنة بالكتب الحراري، أو ما يطلق عليه برو كاب.

تجهيز الحمام وملئه بخار المياه

ما عليك القيام به  هو الحصول على أكبر قدر ممكن من البخار الدافئ، أو الساخن في الحمام، وذلك لتوليد بخار كافي، لذلك عليك تشغيل الماء الساخن لمدة 2-3 دقائق، ثم نأخذ زيتًا عطريًا ونضع بضع قطرات منه على منشفة، واتركه يذوب وينتشر في الحمام، مع البخار والحرارة، يساعد ذلك أن ينتشر الزيت العطري بشكل أفضل.

تجهيز الجسم بالصابون المغربي

بمجرد أن يصبح الدش دافئًا ومعطر بالزيوت الأساسية، فإن الخطوة التالية هي فتح مسام الجسم، ضبط درجة حرارة الماء على فاترة، ثم أدخلي إلى الحمام واتركي الماء يتدفق على جسمك بالكامل، بما في ذلك وجهك، لمدة 2 إلى 3 دقائق، يساعد هذا على فتح المسام، ثم نضع الصابون المغربي الأسود أو البني، على جميع أنحاء الجسم، ويفرك الجسم جيدا، بالليفة المغربية، لإزالة الجلد الميت.

تنظيف الشعر

يكون الشعر أخذ وقت كافي في الترطيب بالزيوت، وقد حان وقت غسله، ووضع البلسم عليه، وبذلك نكون قد انتهينا من خطوة الشعر.

مرحلة الطمي المغربي

نعجن الطمي المغربي جيدا حتى نحصل على قوام متماسك، ثم نفرده على الجسم كاملاً، بالإضافة إلى الوجه، ويترك لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، تصبح البشرة ناعمة جدا مثل الأطفال.

من أفضل ما تقدمه السيدة للاهتمام بنفسها هو الحمام المغربي، فإنه يساعد على التخلص من الجلد الميت وترطيب البشرة بعمق، وجعلها ناعمة جدا ورائحتها جميلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *