أفضل وصفات طبيعية لتفتيح جميع انواع البشرة الدهنية والعادية والمختلطة

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح جميع انواع البشرة الدهنية والعادية والمختلطة

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح جميع انواع البشرة الدهنية والعادية والمختلطة، تحلم كل الفتيات للحصول على بشرة موحدة اللون خالية تماماً من الاثارالتي تسبب الاحراج وتعطي منظر غير لائق ، ولأن البشرة الفاتحة المشرقة إحدى علامات الجمال فسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية والآمنة للبشرة؛ لتتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة خالية تماما من أثار الحبوب والاسمرار الناتج عن اشعة الشمس الضارة.

وصفات طبيعية لتفتيح جميع انواع البشرة

الوصفة الأولى ستكون مخصصة لتبييض البشرة الدهنية وتتكون مقاديرها من االعناصر التالية:

  1. ملعقه من العسل الأبيض.
  2. ملعقة كبيرة من الكركم المطحون.
  3.  ملعقتين صغيرة من چيل الألوفيرا.

يتم وضع 2 ملعقة صغيرة من چيل الألوفيرا في وعاء مناسب، ثم يضاف اليها ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقه من العسل الأبيض وتقلب المكونات جيدا حتى تتجانس. قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر فقط بدون اي غسول ثم ضعي الخليط على الوجه ويدلك جيدا بحركات دائرية ثم يترك حتى يجف تماما. تستخدم الوصفة مرتين كل اسبوع لمدة ثلاث شهور.

ولتفتيح البشرة العادية سوف نحتاج للمكونات التالية:

  1. ثلاث ملاعق صغيرة من الأرز.
  2. ملعقتين صغيرتين من الحليب.
  3. 2 ملعقة صغيرة ماء ورد.

قومي بنقع ثلاث ملاعق صغيرة من الأرز لمدة ساعتين في نصف كوب ماء دافئ صغير، ثم صفي الأرز واضربيه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح قوامه مثل قوام البودر، بعد ذلك أضيفي له ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم يوضع ملعقتين صغيرتين أيضاً من ماء الورد، قومي بخلط جميع المكونات وضعي المزيج في إناء لمدة ساعة. توضع هذه الخلطة علي الوجه قبل النوم ويغسل في الصباح للحصول على نتائج مبهرة.

خلطة لتفتيح البشرة المختلطة

مكونات الوصفة:

  1. ملعقة كبيرة من الشوفان.
  2. 2 ملعقة من العسل.
  3. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر.

يتم وضع ملعقة كبيرة من الشوفان في وعاء مناسب لتجهيز الخلطة، ثم يضاف 2 ملعقة من العسل ويضاف إليهم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، تقلب جيدا حتى تحصلين علي قوام متماسك. عند الاستخدام يوضع الخليط على كامل الوجه ثم يدلك جيدا، ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الفاتر. مدة إستخدام الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرغوب بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *