صندوق التنمية العقارية يعلن حالات زيادة مدة القرض العقاري المدعوم إلى 25 سنة

صندوق التنمية العقارية يعلن حالات زيادة مدة القرض العقاري المدعوم إلى 25 سنة

تقدم الحكومة السعودية أوجه دعم عديدة للأسر السعودية، حيث يعد الدعم السكني او الدعم العقاري أحد أهم أوجه الدعم، حيث أنها تتيح للأسرة السعودية الحصول على المسكن المناسب والملائم، من خلال ما تقدمه الحكومة السعودية من دعم سكني للأسر، بشرط الآ تكون الأسرة قد استفادت أكثر من الدعم السكني المقدم من صندوق التنمية العقارية.

ما حالات زيادة مدة القرض العقاري المدعوم إلى 25 سنة؟

أجاب صندوق التنمية العقارية عن استفسار أحد المواطنين بخصوص الحالات، التي يمكن من خلالها زيادة مدة القرض العقاري المدعوم إلى 25 سنة، حيث أكد الصندوق العقاري إلى أنه في الغالب وعادة، يتم  دعم المستفيد من الدعم العقاري على 20 سنة وذلك بحد أقصى.

وأشار إلى أنه يمكن زيادة مدة الدعم العقاري لتصل إلى 25 سنة بدلاً من 20 سنة كحد أقصى في حال رغبة المستفيد من الصندوق العقاري ذلك، حيث يتم تحميل المستفيد أرباح المدة الإضافية والتي تمثل الفرق بين 20 عام وحتى 25 عام كحد اقصي.

وأشار الصندوق العقاري بأن خيارات القرض العقاري (التمويل المدعوم) يتضمن ما يلي:-

  • منتج الوحدات الجاهزة من السوق.
  • منتج الوحدات الجاهزة من وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان.
  • منتج البيع على الخارطة.
  • منتج البناء الذاتي.

وأضاف بأن تم تعليق الإعفاءات والخصومات بشك مؤقت، وذلك لصدور تنظيم جديد لهذه الإعفاءات والخصومات، بحيث تكون تلك الإعفاءات والخصومات وفق معايير وضوابط وإجراءات سيتم إصدارها في وقت لاحق.

ويعد الدعم السكني، هو واحد من أوجه الدعم الكثيرة والمتعددة التي تقدمها الحكومة السعودية للأسرة المستفيدة، حيث يساعد الأسر على الحصول على وحدات سكنية سواء كانت جاهزة من السوق، أو وحدات جاهزة يتم الحصول عليها من وزارة الشئون البلدية والقروية .. إلخ. ويمكن الاستعلام عن الدعم السكني والذي يتم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وهو الموعد الرسمي والمحدد لإيداعه في حسابات المستفيدين البنكية، وتستمر عملية الإيداع في حسابات المستفيدين لمدة قد تصل إلى يومين أو أكثر، ويمكن الاستعلام عنه بخطوات بسيطة ومسيرة كالتالي:-

  • الدخول إلى منصة سكني.
  • يتم تسجيل الدخول بإدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور ثم يتم إدخال الرمز المرئي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *