موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022 وصلاح أبرز المرشحين

موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022 وصلاح أبرز المرشحين

تعلن المجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوتبول اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية “البالون دور“، وسوف يكون اللاعب العربي المصري محمد صلاح أبرز المرشحين للفوز بالجائزة لهذا العام، خاصة بعد تألقه خلال أخر مباراتين وإحرازه أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوربا، كما يأتي النجم الفرنسي كريم بنزيما ضمن اللاعبين المرشحين بقوة للحصول على الجائزة العالمية الكبيرة لهذا العام بعد تألقه مع نادية خلال العام الماضي.

موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية

موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية

تتوجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الفرنسية باريس، وبالتحديد نحو مسرح شاتليه في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم، لكي يتابعوا الإثارة الكبيرة ويترقبوا إعلان الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام والتي تقدمها المجلة الرياضية الكبيرة فرانس فوتبول سنويًا، وأعلنت شبكة أون سبورت الحصول على حق بث الحفل على الهواء مباشرةً.

وسوف يتضمن توزيع الجائزة توزيع جوائز أخرى مثل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة على مستوى العالم، كما يتضمن الحفل جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب، وكذلك جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى.

معايير تقييم الفائز بالكرة الذهبية

سوف تختلف معايير التقييم للحصول على جائزة الكرة الذهبية هذا العام عن السنوات الماضية، ولن يكون التقييم مبني على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام، ولكن سوف يكون التقييم هذا العام مبني على ما حققه اللاعبين من إنجازات مع أنديتهم ومنتخباتهم من الحصول على البطولات في العام 2021 – 2022.

ليونيل ميسي

سوف يغيب نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جرمان ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وكان النجم الكبير قد حصل على جائزة الكرة الذهبية العام الماضي وهى المرة السابعة التي يحصل فيها على هذه الجائزة الكبيرة، كما يعتبر ليونيل ميسي أكثر لاعب حصل على الجائزة منذ بداية توزيعها، ولا ينافسه على هذا الإنجاز الكبير إلا اللاعب البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو، والذي حصل على الكرة الذهبية 5 مرات وكان أخرها عام 2017.

وتشير العديد من التقارير الصحفية العالمية أن الاعب الفرنسي الكبير كريم بنزيما سوف يكون اللاعب الأوفر حظاً في الحصول على الجائزة هذا العام، حيث قدم اللاعب موسم استثنائي مع فريق ريال مدريد وحصل مع فريقه على بطولة الدوري الإسباني، وبطولة دوري أبطال أوربا، كما تصدر قائمة الهدافين في البطولتين.

محمد صلاح وجائزة الكرة الذهبية

محمد صلاح وجائزة الكرة الذهبية

قبل حصول بنزيما مع ناديه ريال مدريد على بطولة الدوري الفرنسي وبطولة دوري أبطال أوربا، كانت المفاضلة والمقارنة للحصول على الجائزة بين كريم بنزيما الفرنسي، ومحمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب المصري، والسنغالي ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني.

وكان النجم المصري والنجم السنغالي قد حصل على بطولتي كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفين الإنجليزية مع ناديهم ليفربول، لكن خسر اللاعبين بطولة دوري أبطال أوربا بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام فريق ريال مدريد، كما خسرا بطولة الدوري الإنجليزي وحلوا في المركز الثاني خلف فريق مانشستر سيتي.

جائزة البالون دور 2022

وقال باسكال فيري، رئيس تحرير مجلة “فرانس فوتبول” أن النجم المصري محمد صلاح سوف يكون ضمن الستة لاعبين المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام 2022، لأنه حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2021-2022، لكن هناك نقطتان قد تعيقانه وهما عدم الحصول على بطولة الأمم الأفريقية، وكذلك عدم الصعود إلى بطولة كأس العالم التي سوف تقام في قطر 2022.

وقال أيضًا أن محمد صلاح من وجهة نظره، يمتلك العديد من المقومات التي تجعله بين الثلاثة لاعبين الأوائل هذا العام للحصول على جائزة البالون دور.

أبرز المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية

سوف نتعرف معكم على أبرز المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021-2022 وهم كما يأتي:-

  • الفرنسي كريم بنزيما.
  • المصري محمد صلاح.
  • السنغالي ساديو ماني.
  • الإنجليزي ألكسندر أرلوند.
  • البلجيكي تيبو كورتوا.
  • البرازيلي فينسيوس جونيور.
  • البرتغالي برنادو سيلفا.
  • البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
  • الجزائري رياض محرز.
  • البرازيلي كاسيميرو.
  • الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.
  • الإنجليزي هاري كين.
  • الإنجليزي فيل فودين.
  • الكرواتي لوكا مودريتش.
  • البلجيكي كيفن دي بروين.النرويجي إيرلينغ هالاند.
  • الفرنسي كيليان مبابي.

الفائزين بالكرة الذهبية أخر 10 سنوات

سوف نتعرف معكم على الفائزين بالكرة الذهبية أخر 10 سنوات وهم كما يلي:-

  1. الأرجنتيني ليونيل ميسي 2021.
  2. ليونيل ميسي 2019.
  3. الكرواتي لوكا مودريتش 2018.
  4. البرتغالي كريستيانو رونالدو 2017.
  5. كريستيانو رونالدو 2016.
  6. ليونيل ميسي 2015.
  7. كريستيانو رونالدو 2014.
  8. كريستيانو رونالدو 2013.
  9. ليونيل ميسي 2012.
  10. ليونيل ميسي 2011.

جائزة الكرة الذهبية هي جائزة تقدم للاعب الأفضل في العالم مقدمة من فرانس فوتبول، وبدأ تقديم هذه الجائزة الكبرى منذ عام 1956، وفي عام 2010 و 2015 تم إبرام اتفاق من الاتحاد الدولي وتم دمج الجائزة مع جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، وهى معروفة باسم كرة الفيفا الذهبية، وانتهت الشراكة عام 2016 وعادت جائزة الكرة الذهبية إلى سابق عهدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *